الخميس 16 مايو 2024

طلاب سياحة وفنادق يشاركون في معسكر تدريبي لتعزيز بيئة عمل آمنة للمرأة

جانب من الفعالية

أخبار16-8-2023 | 15:19

دار الهلال

شارك طلاب كلية السياحة والفنادق جامعة الإسكندرية فى المعسكر التدريبي الذي ينظمه المجلس القومي للمرأة بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار، والتعاون الإسباني في مصر، وبالاشتراك مع مؤسسة ويل اسبرينج.

واستهدف المعسكر طلاب كلية السياحة والفنادق بجامعتي الإسكندرية ومطروح، بهدف تدريبهم وتوعيتهم على كيفية دعم وتعزيز بيئة عمل آمنة للمرأة العاملة في القطاع السياحي.

وأشارت الدكتورة عبير عطية عميد كلية السياحة والفنادق أن المعسكر تضمن عددا من الأنشطة والموضوعات حول كيفية إدارة الوقت والتخطيط والمهارات الشخصية للحصول على العمل وقيم وأخلاقيات العمل ومهارات التواصل والعمل في فريق، إلى جانب موضوعات الذكاء الاجتماعي ومعادلة التغيير.

وأوضحت الدكتورة منال فودة المدير التنفيذي لوحدة مناهضة العنف ضد المرأة بجامعة الإسكندرية، أن الوحدة شاركت في الفعاليات والمجموعات النقاشية للتعرف على وجهات نظر المشاركين حول دور المرأة العاملة وأهمية تقلدهن للمناصب القيادية في المجالات المختلفة، ومدى معرفتهم بالمفاهيم المتعلقة بتمكين المرأة، وأهمية ملاءمة البيئة المحيطة لعمل المرأة.

وأضافت أن الطلاب تعرفوا خلال المعسكر على أشكال العنف ضد المرأة وتم عرض قصص نجاح لمكتب شكاوى المرأة بالمجلس فيما يتعلق بالتعامل مع قضايا العنف ضد المرأة والفتاة.