السبت 11 مايو 2024

بحضور 5 أجيال من أسرتها.. معمِّرة أمريكية تحتفل بعيد ميلادها الـ114

إليزابيث فرانسيس

الهلال لايت 17-8-2023 | 18:53

إيمان علي

احتفلت أكبر معمّرة في ولاية تكساس الأمريكية إليزابيث فرانسيس بعيد ميلادها الـ114، في حضور 5 أجيال من أفراد عائلتها، من الأبناء، الذين بينهم ابنتها البالغة 94 عامًا من العمر، إلى الأحفاد وأحفاد الأحفاد.

تعيش إليزابيث مع أسرة تضم 3 أحفاد و5 من أبناء الأحفاد و5 من أبناء أحفاد الأحفاد، وتحمل العديد من الألقاب من بينها أكبر شخص في تكساس

ووفقًا للصور التي نشرتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، ظهرت المعمّرة التي وُلِدت عام 1909، مستلقية على سرير وبجانبها أفراد من أسرتها، كان أبرزهم ابنتها دوروثي راي ويليامز البالغة 94 عامًا، التي جلست على كرسي متحرك.

 وفيما يُعتبر المعمِّر وفقًا لموسوعة غينيس للأرقام القياسية الشخص الذي تجاوز عيد ميلاده الـ110 سنوات، فإن إليزابيث تصغر بسنة واحدة فقط أكبر امرأة في العالم، وهي الإسبانية ماريا برانياس موريرا، البالغة من العمر 115 عامًا.

لفتت الصحيفة إلى أن إليزابيث تعيش مع أسرة تضم 3 أحفاد و5 من أبناء الأحفاد و 5 من أبناء أحفاد الأحفاد.

وتحدثت حفيدة إليزابيث "إثيل هاريسون" عن شعورها تجاه اعتبار جدتها من الأكثر ترشيحًا للفوز بلقب المعمرة الأكبر في العالم. وأرجعت سبب عمرها المديد إلى اعتمادهما على زراعة الخضراوات وطهيها، رغم أنهما لم تخططا أبدًا لعيش كل هذه السنوات، لأن عددًا قليلًا من أسرتهم عمّر لسنوات طويلة، بحالة صحية جيدة.


 

Dr.Radwa
Egypt Air