الجمعة 3 مايو 2024

«المستقلين الجدد» يشيد بالاستجابة السريعة لمخرجات الحوار الوطني

الدكتور هشام عناني

توك شو17-8-2023 | 17:07

روان عبدالباقي

توجه الدكتور هشام عناني، رئيس حزب المستقلين الجدد، بالشكر للرئيس السيسي على الاستجابة السريعة وتلقيه مخرجات الحوار الوطني في جزء من القضايا التي تم مناقشتها، لافتا إلى أن هذا الأمر يعتبر دفعة قوية لاستكمال الحوار بين أطياف الشعب.

وأوضح رئيس حزب المستقلين الجدد، خلال مداخلة هاتفية على فضائية "إكسترا نيوز"، أن استجابة الرئيس جاءت بما وعد به في بداية الحوار الوطني، وتأكيده على أن الدولة ملتزمة بوضع كل مخرجات الحوار الوطني قيد التنفيذ.

‏وأكد أن الاستجابة السريعة للرئيس السيسي ليست الاستجابة الأولى على ما يطلبه مجلس أمناء الحوار الوطني، متوجها بالشكر والامتنان للرئيس السيسي وجميع القائمين على الحوار الوطني سواء كانوا من المشاركين أو اللجان القائمة بالحوار.

وقال الرئيس السيسي في تدوينة على صفحته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، :"تلقيت باهتمام بالغ مجموعة من مُخرجات الحوار الوطني، والتي تنوعت ما بين مُقترحات تشريعية وإجراءات تنفيذية في كافة المحاور السياسية والاقتصادية والمجتمعية.. وإنني إذ أتقدم لكافة المُشاركين في إعداد وصياغة هذه المُخرجات بالشكر والامتنان، أؤكد على إحالتها إلى الجهات المعنية بالدولة لدراستها وتطبيق ما يُمكن منها في إطار صلاحياتي القانونية والدستورية، كما سأتقدم بما يستوجب منها التعديل التشريعي إلى مجلس النواب لبحث آلياتها التنفيذية والتشريعية".

Dr.Randa
Dr.Radwa