الإثنين 13 مايو 2024

بسبب بيان صحفي.. تأجيل فيلم نيللي كريم للشهر القادم

نيللي كريم

فن17-8-2023 | 17:33

حسن أحمد

فوجئ الجمهور أمس بعدم الإعلان عن العرض الخاص لفيلم نيللي كريم، الجديد "فوي فوي فوي" والذي تشارك في بطولته مع الفنان محمد فراج، وكان من المقرر عرضه أمس الأربعاء 16 أغسطس إلا أن الجمهور فوجئ ببيان من الشركة المنتجة تعلن فيه تأجيل طرحه في دور السينما المصرية والعربية إلى 13 سبتمبر المقبل.

وكشف مصدر من داخل الشركة المنتجة أن تأجيل الفيلم جاء بعد اتهام أحد الصحفيين لصنّاعه بسرقة فكرته من تحقيقات صحفية أجراها قبل فترة، وأن الشركة تحاول حالياً أن تنهي الأزمة مع الصحفي.

وكانت البداية عندما شنّ الكاتب الصحفي محمود شوقي، هجوماً عنيفاً على أبطال وصُنّاع فيلم “فوي فوي فوي” عبر صفحته الشخصية في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، وذلك بالتزامن مع الإعلان عن عرض جزء من الفيلم في "مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي" في دورته الثانية، مشيراً إلى أنه المالك الحقيقي للفكرة وهو مَن أجرى تحقيقات صحفية وأصدر كتاباً بالقصة كاملة منذ عام 2016.

الكاتب الصحفي محمود شوقي

وقال محمود شوقي، في منشوره: "سرقة علنية في دور العرض. فوجئت برسالة من الزميلة العزيزة يسرا عويس، تبلغني بتعرّضي للسرقة العلنية في عز الظهر وداخل دور العرض السينمائية، ثم تلقيت رسائل واتصالات عدة من صحفيين وإعلاميين فوجئوا بما حدث أيضاً... والحكاية ببساطة أننى الصحفي صاحب انفراد تحقيق المكفوفين الشهير في عام 2016 والذي كشفت من خلاله هروب عدد من الشباب بأوراق لاعبين مكفوفين مدّعين فقدانهم للبصر، وتناولت وسائل الإعلام القصة نقلاً عني وظهرت عبر الشاشات، متحدثًاً عن تلك القضية وحصلت على أعلى الجوائز على رأسها جائزة دبي للصحافة العربية، إحدى مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم".

Dr.Radwa
Egypt Air