الخميس 16 مايو 2024

إلغاء خاصية حظر الحسابات في منصة إكس

منصة إكس

عرب وعالم19-8-2023 | 11:59

دار الهلال

قال إيلون ماسك إن منصة /إكس/ للتواصل الاجتماعي (تويتر سابقا) التي يمتلكها، ستلغي خاصية الحماية التي تتيح للمستخدمين حظر حسابات أخرى.

وقال ماسك، في منشور على /إكس/ إنه "سيتم إلغاء الحظر باعتباره /خاصية/، مع استثناء ذلك للرسائل المباشرة" بين المستخدمين.. مضيفا أن المنصة ستبقي على خاصية الكتم التي تزيل تغريدات حسابات معينة لكنها على عكس الحظر لا تُعلم تلك الحسابات بهذا الإجراء.

وأشار إلى أن "الحظر يساعد الأشخاص في منع حسابات محددة من التواصل معهم، أو رؤية منشوراتهم، أو متابعتهم، ويمكن للأشخاص حظر أي حساب، ومن ذلك الحسابات التي حظرتهم في وقت سابق".

وخلافًا لذلك، يتيح خيار "الكتم" منع ظهور المنشورات فقط، ولا يمنع التواصل عبر الرسائل المباشرة، كما لا تكون الحسابات الأخرى على علم بأنها مكتومة.

ويرى الكثير من المستخدمين ضرورة الإبقاء على خيار الحظر، لأنه في كثير من الأحيان يكون وسيلة فعّالة لمنع الإساءة إليهم في المنصة.

ومن المحتمل أن يؤدي إلغاء خاصية الحظر أو تقييدها إلى تعارض منصة /إكس/ مع إرشادات متجري التطبيقات /آب ستور/ التابع لـ /آبل/ و/جوجل بلاي/ التابع لـ/ألفابت/، حيث ترى الشركتان أن التطبيقات التي ينشئ المستخدم المحتوى فيها يجب أن توفر إمكانية حظر المستخدمين "المسيئين"، والمحتوى الذي ينشرونه.