الجمعة 28 يونيو 2024

8 أكتوبر.. ماض حزين لـ«الفراعنة» ومستقبل يكسوه التفاؤل

4-10-2017 | 17:32

يستضيف المنتخب المصري الوطني نظيره منتخب الكونجو برازفيل يوم الأحد المقبل، على ملعب برج العرب، ضمن منافسات الجولة الخامسة من تصفيات كأس العالم روسيا 2018.

 

المشوار التاريخي للمنتخب 

خاض المنتخب الوطني 3 مباريات في تصفيات كأس العالم يوم 8 أكتوبر، الأولى أمام نيجيريا في لاجوس يوم 8 أكتوبر 1977، ومنى الفراعنة بهزيمة ثقيلة بأربع أهداف دون رد.

أما المباراة الثانية، كانت بعد 12 عامًا أمام الجزائر، في تصفيات كأس العالم 1989، في عنابة، وحقق رجال المدرب محمود الجوهري النتيجة الأهم في التصفيات بالتعادل السلبي 0-0، وتلك النتيجة كانت السبب الرئيسي في التأهل إلى "مونديال" إيطاليا عام 1990، بعد غياب 56 عامًا، بعد الفوز في ستاد القاهرة يوم 17 نوفمبر 1-0 بهدف حسام حسن.

أما المرة الثالثة والأخيرة، كانت مواجهة ليبيا في طرابلس بقيادة المدرب ماركو تارديلي، وقدم المنتخب الوطني عرض قوي ولكن رعونة اللاعبين في إضاعة الفرص السهلة وعدم إحكام الرقابة على نجم المنتخب الليبي آنذاك طارق التائب، أديت إلي هزيمة قاتلة للمنتخب الوطني 2-1، ليتبدد الأمل في الصعود إلى كأس العالم 2006 وإقالة المدرب الإيطالي والاستعانة بخدمات المدرب الوطني حسن شحاتة.


وبذلك تكون حصيلة الفراعنة في يوم 8 أكتوبر بتصفيات كأس العالم سلبية.. بهزيمتين وتعادل بطعم الفوز، وتسجيل هدف واحد واستقبال 6 أهداف، فهل ينجح محمد صلاح ورفاقه في تحقيق الانتصار الأول في هذا اليوم بتصفيات المونديال على الكونجو.
 

ويتصدر المنتخب الوطني المجموعة الخامسة برصيد 9 نقاط ثم يليه منتخب أوغندا برصيد 7 نقاط، ثم منتخب غانا برصيد 5 نقاط والكونغو بنقطتين.