الإثنين 6 مايو 2024

فحص 1528 حالة خلال قافلة طبية في قرية "محلة حسن" بمركز المحلة

قافلة طبية

محافظات19-8-2023 | 22:05

دار الهلال

شهد الدكتور أحمد عطا نائب محافظ الغربية، واللواء عمرو فكري، رئيس مركز ومدينة المحلة، أعمال القافلة الطبية، التي نظمتها اليوم /السبت/ جامعة طنطا، إلى قرية محلة حسن بمركز المحلة لتقديم الخدمات الصحية للمرضى بمشاركة شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وبالتعاون مع اللجنة الطبية العليا والاستغاثات بمجلس الوزراء لدعم المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

وشملت القافلة، تخصصات طبية شاملة بالمجان وحملات توعوية للوقاية من الأمراض وقوافل توعوية وزراعية واجتماعية وبيطرية إلى جانب قوافل المساعدات والتمكين الاقتصادي ومحو الأمية.

وشهدت القافلة مشاركة كلية الطب بتوقيع الكشف الطبي على المرضى بالتعاون مع كلية التمريض التي قدمت محاضرات توعوية في التغذية والإسعافات الأولية في حالة الطوارئ، وكذلك مشاركة كلية الصيدلة بتقديم العلاج بالمجان للحالات التي تم فحصها، وتحويل 79 حالة إلى مستشفيات الجامعة.

وتم الكشف على 1528 حالة، شملت تخصصات جراحة المخ والأعصاب والأطفال، والعظام، والجلدية، والباطنة، والمسالك البولية، والأنف والأذن، والجراحة عامة، والصدر، والنفسية والعصبية وجراحة العيون، والقلب والأوعية الدموية، وتنظيم الأسرة، والتحاليل.

كما شهدت القافلة مشاركة كلية الزراعة بتقديم 50 شجرة متنوعة لزراعتها بالقرية، ضمن مشاركة الجامعة في مبادر" 100 مليون شجرة"، وإجراء اختبارات محو الأمية لـ 76 مواطن.

كما قدمت القافلة بمشاركة الطب البيطري، الكشف على عدد 436 رأس ماشية و5500 طائر، وتم رش جميع الحيوانات ضد الطفيليات الخارجية.

وضمت القافلة فعاليات وأنشطة وندوات بمدرسة الشهداء الابتدائية بمنشأة الأمراء ومركز شباب محلة حسن .

Dr.Randa
Egypt Air