الأحد 2 يونيو 2024

لربات البيوت.. كيف تتعاملين مع الأعطال المنزلية المفاجئة؟

الأعطال المنزلية المفاجئة

سيدتي20-8-2023 | 09:29

فاطمة الحسيني

تتعرض معظم ربات البيوت لبعض الأعطال المنزلية المفاجئة، التي تجعلها تستدعي متخصص لإصلاحها، دون العلم أنه من الممكن السيطرة على تلك التلفيات البسيطة، عن طريق إتباع بعض الطرق والخطوات، وفي السطور التالية نستعرض سوياً أهم الحلول السهلة لبعض المشاكل المنزلية المختلفة، وفقاً لما نشر على موقع " one good thing by jillee".....

  • عند سماع صرير عند فتح الأبواب وغلقها، مما يسبب لكي إزعاجاً شديدا، دون العلم أنه يمكنك إسكات تلك الأصوات المقلقة، عن طريق كمية قليلة من السمن أو الزبد ودهن المفاصل الخاصة بالأبواب جيداً، مع فتح وغلق الباب عدة مرات.
  • عند تعرضك لمشكلة نزع رأس المسمار فقط من الحائط دون باقي أجزاءه، فمن الممكن أن تقومي بوضع جزء من الشريط المطاطي مكان رأس المسمار، ثم استخدام المفك أو المثقاب لإزالة باقي الأجزاء، حيث تساعدك تلك الحيلة في إمساك المسمار والتمكن من إخراجه.
  • عدم ثبات المسمار في مكان وتحركه أثناء وضعه على الحائط، لضمان تعليق البراويز بشكل منتظم وغير متعرج، ولذلك فمن الأفضل أن تقومي بتغطية الرأس بطبقة من طلاء الأظافر، وعندما يجف تماماً سيغلق المسمار في مكانه ويجعله أقل عرضة للتحلل بمرور الوقت.
  • عند انسداد حوض المطبخ أو الحمام بشكل مفاجئ، من الممكن وضع مكعبات الخل المجمدة والتي تعمل على تطهير الحوض والمواسير وتسليكها من أي شوائب.
  • تعرض الغسالة الأتوماتيك للعفن أو إخراج الملابس برائحة كريهة، ويمكنك حل تلك المشكلة بكل سهولة، عن طريق ترك باب الغسالة مفتوح من 15 ل 30 دقيقة حتى تجف الرطوبة المخلفة بعد كل غسله، وهذا يساعد على تجنب البكتريا وتطويل عمر الغسالة.