الجمعة 3 مايو 2024

مناقشة رواية «بالختم الكيني» في بيت السناري.. الليلة

غلاف الرواية

ثقافة20-8-2023 | 10:51

بيمن خليل

تنظم مكتبة الإسكندرية من خلال بيت السناري التابع لقطاع التواصل الثقافي، ندوة مفتوحة للجمهور لمناقشة رواية «بالختم الكيني» للكاتبة شيرين هلال، وذلك في السادسة مساء اليوم الأحد 20 أغسطس، بمقر بيت السناري الأثري بالسيدة زينب، بالقاهرة.

يحاضر في الندوة الكاتب والروائي أحمد إبراهيم الشريف، والكاتب والروائي منير عتيبة، ويديرها الدكتور هيثم الحاج علي، بحضور مجموعة من الكتاب والمثقفين.

تركز الندوة على مناقشة رواية «بالختم الكيني»، من خلال تحليل المغزى العام للرواية والرسالة التي تحملها، وكذلك التقنيات السردية والأسلوب واللغة والهيكل الزمني، بالإضافة إلى الشخصيات والخلفية التاريخية والاجتماعية للرواية.

تأتي الندوة في إطار الحرص على نشر الثقافة وترسيخ القيم والمبادئ الإنسانية، وكذلك تعزيز الاحترام المتبادل والتسامح والتفاهم، فضلا عن توفير بيئة مناسبة لتبادل لخبرات والمعارف وتعميق الحوارات الثقافية والاجتماعية والتشجيع على القراءة والتفكير والتعلم.

جدير بالذكر أن شيرين هلال؛ كاتبة وباحثة في العلاقات الدولية، وهي خريجة الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وحاصلة على الماجستير من كلية الدراسات العليا الافريقية بجامعة القاهرة، وصدر لها ديوان "والكاظمين العشق"، ونشر لها العديد من الأبحاث والمقالات بالصحف المصرية.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa