الثلاثاء 21 مايو 2024

تحذيرات من إعصار هيلاري وفيضانات محتملة في ولاية كاليفورنيا الأمريكية

تحذيرات من إعصار هيلاري

عرب وعالم20-8-2023 | 11:23

دار الهلال

 أصدرت السلطات الأمريكية، تحذيرات من عواصف استوائية وفيضانات محتملة نتيجة لإعصار /هيلاري/ في ولاية كاليفورنيا الأمريكية.

ووفقا لما ذكره موقع قناة /الحرة/ الأمريكية اليوم، أصدر مركز الأعاصير ومقره ميامي تحذيرات بشأن العواصف الاستوائية والفيضانات في جنوب كاليفورنيا من الساحل المطل على المحيط الهادئ إلى الجبال والصحارى الداخلية، وأصدرت مقاطعة سان برناردينو، تحذيرات بشأن إخلاء العديد من المجتمعات الجبلية والتلال قبل العاصفة.

من جهته أوضح البيت الأبيض أنه تم إطلاع الرئيس الأمريكي جو بايدن، على أحدث استعدادات التصدي قبل وصول الإعصار إلى الولايات المتحدة، وشدد على ضرورة أخذ الاحتياطات والالتزام بتوجيهات المسؤولين.

وتوجه الإعصار /هيلاري/ إلى ولاية باها كاليفورنيا المكسيكية مصحوبا بأمطار وسيول، ويصنف كإعصار من الفئة 2، فيما تم إجلاء حوالي 850 شخصا من الجزر قبالة ساحل باها، ونشرت ما يقرب من 3000 جندي لتنفيذ عمليات الطوارئ.

من المتوقع أن يستمر الإعصار في اتجاه الشمال، مما يثير مخاوف من حدوث فيضانات خطيرة في مدينة تيخوانا المكسيكية على الحدود. الأمطار الغزيرة قد تؤدي إلى تهديد العديد من المنازل المتواجدة على سفوح التلال شديدة الانحدار. الإعصار اكتسب رياحا قوية تصل إلى 215 كيلومترا في الساعة بعدما وصلت إلى 230 كيلومترا في الساعة.

جدير بالذكر أن الولايات المتحدة تتعرض سنويا لعشرات الأعاصير المدمرة، ففي أبريل الماضي أودت الأعاصير والعواصف القوية بحياة 11 شخصا على الأقل، ودمرت العديد من المباني في مناطق جنوب ووسط الولايات المتحدة الأمريكية.