الجمعة 10 مايو 2024

محافظ الجيزة يتفقد أعمال تطوير المناطق المحيطة بالمتحف المصري الكبير

جانب من الجولة

أخبار20-8-2023 | 11:54

دار الهلال

أكد محافظ الجيزة أحمد راشد أن المحافظة لا تدخر جهدا لتقديم سبل الدعم اللازم وتسخير كافة الإمكانيات المتاحة لسرعة الانتهاء من أعمال تطوير المنطقة المحيطة بالمتحف المصري الكبير وفق الجدول الزمني المحدد .

جاء ذلك خلال جولته التفقدية اليوم /الأحد/ لمتابعة أعمال التطوير الجاري تنفيذها بالمنطقة المحيطة بالمتحف المصري الكبير، وذلك في إطار رؤية الدولة لتحسين الصورة البصرية وتجميل الطرق والمحاور المؤدية والمحيطة للصرح الكبير والتنسيق العام للمنطقة . 

وشملت جولة محافظ الجيزة تفقد خطة التطوير بداية من ميدان الرماية مرورا بطريق القاهرة إسكندرية الصحراوي وحتى مطار سفنكس وكذلك طريق الفيوم.

كما تفقد راشد المواقع والنقاط الجاري دعمها بالمسطحات الخضراء واللاند سكيب والممشى السياحي ومتابعة أعمال تجميل وطلاء الأسوار بشكل ذات طابع متناسق مع المنطقة بالإضافة إلى وسائل الإنارة والإضاءات الجمالية وزراعة النخيل والتشجير الجاري تنفيذها بميدان الرماية ومدخل مساكن الضباط وذلك في إطار تكليفات رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي لرفع كفاءة الطرق والمحاور والمباني المحيطة والمؤدية للمتحف المصري الكبير وتحسين الصورة البصرية لها .

ووجه المحافظ، خلال جولته، بضرورة مراعاة التنفيذ بالمواصفات المحددة للحفاظ على عوامل الاستدامة عقب الانتهاء من أعمال التطوير مع تخصيص أماكن انتظار للدراجات الهوائية بالممشى السياحي الجاري .

Dr.Radwa
Egypt Air