الأحد 28 ابريل 2024

هنيدي وهاني وحلمي.. كوميديا التيك توك تنهي جيل الضحك القديم

كوميديا الزمن القديم

فن20-8-2023 | 15:23

نجح جيل الكوميديانات الجديد وشباب مسرح مصر سحب البساط من تحت جيل هنيدي والذي خرج منه أحمد السقا وهانى رمزى وأحمد حلمى وغادة عادل وياسمين عبد العزيز، وكريم عبد العزيز، فبعدما حقق النجم أكرم حسني المركز الأول بإيرادات فيلمه الجديد "العميل صفر" والذي وصلت إيراداته حتى الآن حوالى 5 ملايين جنيه بعد 4 أيام عرض، وذلك على عكس فيلم محمد هنيدي "مرعى البريمو" والذى تتراجع إيراداته يوميا، واختفاء هانى رمزى وحلمى وبزوغ نجم نجوم مسرح مصر ليعلن عن ميلاد جيل كوميديا جديد. 

فى البداية لم يستطع محمد هنيدي العودة للسينما بالشكل الذى كان ينتظره الجمهور فبعد تحقيقه لنجاحات كبيرة بأفلام صعيدي فى الجامعة الأمريكية، وعسكر في المعسكر وجاءنا البيان التالى وفول الصين العظيم ، ويا انا يا خالتى، وتيتة رهيبة، وأمير البحار،  ورمضان مبروك أبو العلمين حمودة، وعندليب الدقي،  وش إجرام، بدأ في التراجع فلم يحقق فيلم "يوم ملوش لازمة" عام 2015 أو "عنتر ابن ابن ابن شداد"2017 النجاح المطلوب ليختفى هنيدي ويعود بفيلم "مرعى البريمو" والذى خذل جمهوره به، ولم يكن الوحيد من هذا الجيل الذى لم يستطيع الصمود فى السينما.     


النجم أحمد حلمي على الرغم من أنه دائما ما يحسب خطواته الفنية لم يستطع تحقيق إيرادات عالية بفيلمه الأخير "واحد تانى"، وفيلم "خيال مآتة" أيضا بعدما حقق نجاحات كبيرة بأفلام "ظرف طارق" ، "زكى شان" وغيرها. 
أما هاني رمزي والذي يخشي العودة للسينما حاليا ويشوق جمهوره من أن لآخر بالجزء الثانى من "غبى منه فيه" فلم ينجح فى جذب الجمهور لفيلمه الأخير " قسطى بيوجعنى" والذي عرض فى عام 2018 ولم يحقق مليون جنيه فى ظل المنافسة القوية لفيلم "البدلة " لـ تامر حسنى وأكرم حسني، وسبق لهانى تحقيق نجاحات في الكوميديا بأفلام "أبو العربى، ومحامى خلع وغبى منه فيه". 
ونجح أحمد السقا فى الحفاظ على نجاحه لأنه يحاول تقديم الجديد وينوع فى الأكشن ويتعاون فى أعماله مع نحوم آخرين مثل أحمد عز وكريم عبد العزيز وهو من نفس الجيل ولكنه سيحقق أيضا نجاحات سواء فى الكوميديا أو الأكشن فينافس حاليا بفيلم بيت الروبي مع النجم كريم محمود عبد العزيز. 

والنجم محمد سعد أيضا، فبعدما حقق نجاحات باللمبى وعوكل وبوحة وغيرهم تراجع فى العودة للسينما بـ"محمد حسين" والذي لم يلقَ نجاحا كبيرا فى الكوميديا. 
ومن النجمات اللأتى خرجن من جيل هنيدي الفنانة حنان ترك والتى اعتزلت الفن بعد تحقيق نجاحات كبيرة أيضا والنجمة غادة عادل والتى تراجعت حاليا في تقديم أدوار جيدة وأصبحت سنيدة للنجوم الجيل الجديد حيث تشارك في فيلم "البطة الصفرا" مع نجم مسرح مصر محمد عبد الرحمن، ومازالت ياسمين عبد العزيز تحقق نجاحات بأعمالها الفنية سواء دراما أو سينما فهى دائما تنوع فى اختيارتها.
  
وعلى النقيض فنجح نجوم جيل الكوميديا الجديد وعلى رأسهم أكرم حسني فى سحب البساط من جيل هنيدي، حيث تصدر  إيرادات أفلام الصيف الحالى في الأفلام الكوميدية بفيلم "العميل صفر" ويقدم دور "صفر عبداللطيف شداد الهمم"، وهو فرد أمن يتحول إلى العميل صفر في ظروف غامضة، وتتوالى الأحداث فى إطار كوميدي مختلف، وسبق وحقق نجاح بفيلم "البدلة" مع النجم تامر حسني فى منافسة مع فيلم "قسطى بيوجعنى" لهانى رمزى. 

أما نجوم مسرح مصر ففي موسم عيد الفطر الماضي، عرضت دور العرض المصرية فيلمي "بعد الشر" لبطله علي ربيع ومحمد أسامة (أوس أوس) من نجوم مسرح مصر، كما عُرض فيلم "رمسيس باريس" من بطولة هيفاء وهبي ومحمد سلام، وينضم إليهما من نجوم مسرح مصر حمدي المرغني ومصطفى خاطر. 
 واستطاع الفيلم الأول أن يحتل المركز الثالث في إيرادات الموسم في دور العرض المصرية، لكنه حقق المفاجأة وتصدر إيرادات الأفلام المصرية في السوق السعودية، وحقق الثاني إيرادات جيدة
ونجح محمد عبد الرحمن "توتا" فى تحقيق نجاح جيد بفيلم "البطة الصفرا" والذي يعرض حاليا فى دور العرض السينمائي وينافس بشكل مميز.

Dr.Randa
Dr.Radwa