الإثنين 6 مايو 2024

مستشار سابق بـ«البنتاجون»: أغلب الأسلحة المقدمة لكييف مصيرها السوق السوداء

البنتاجون

عرب وعالم20-8-2023 | 17:29

دار الهلال

 حذر المستشار العسكري السابق في وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، الكولونيل دوغلاس ماكجريجور، من أن أغلب المعدات العسكرية التي قدمتها الولايات المتحدة إلى أوكرانيا، قد ينتهي بها المطاف في السوق السوداء.

وقال مكجريجور عبر حسابه على موقع "إكس": "نحن نرسل معدات بقيمة مليار دولار. ربما يختفي الكثير منها في السوق السوداء، بينما لا يذهب المال أبدًا إلى حيث من المفترض أن يذهب". وأشار مكجريجور إلى أن ما يحدث حاليا يتطلب "اهتمامًا وتفهمًا" من جانب القيادة الأمريكية.

يذكر أن روسيا أرسلت، في وقت سابق، مذكرة إلى دول حلف "الناتو" بسبب إمداد أوكرانيا بالأسلحة؛ وأشار وزير الخارجية سيرجي لافروف، إلى أن أي شحنة تحتوي على أسلحة لأوكرانيا، ستكون هدفًا مشروعًا للقوات الروسية .

وتسعى الدول الغربية، من خلال الدعم المادي والعسكري والسياسي الذي تقدمه لكييف، إلى عرقلة أهداف العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا، إلا أن موسكو أكدت في أكثر من مناسبة أن العملية العسكرية لن تتوقف إلا بعد تحقيق أهدافها كافة.

وقال الخبير العسكري والاستراتيجي، العميد علي مقصود، إن الأسلحة التي تصل لنظام كييف لن يكون هناك وقت لتصل إلى السوق السوداء والعصابات الإرهابية بل سيتم تدميرها قبل أن تنتشر في أسواق العصابات.

 

Dr.Randa
Egypt Air