الجمعة 10 مايو 2024

تحرير 96 محضرا تموينيا في حملة بالدقهلية

جانب من الحملة

محافظات21-8-2023 | 11:06

دار الهلال

قال المشرف العام على مديرية التموين والتجارة الداخلية بالدقهلية السيد دايرة، إنه تم تحرير 96 محضرا تموينيا متنوعا (54 بالمخابز، 42 بالأسواق) خلال حملة مكبرة شنتها المديرية بمركزي بني عبيد ومنية النصر أمس.

وأوضح المشرف العام على المديرية - في بيان اليوم - أنه تم تحرير محضر تجميع 243 بطاقة تموينية ذكية، ومحضرين للتصرف في 23 شيكارة دقيق، محضر تجميع 8 شكائر دقيق، كما تم ضبط 10 أطنان ملح طعام، 570 علبة سجائر مهربة، ونصف طن أعلاف، وتم التحفظ على المضبوطات لحين صدور قرار النيابة العامة.

وأكد استمرار الحملات التموينية التي تشنها مديرية التموين للحفاظ على الدعم المستحق للمواطنين من قبل الدولة، ولإحكام الرقابة على المعروضات من السلع والمواد الغذائية ومكافحة الغش التجاري ورفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

من ناحية أخرى، قال وكيل وزارة الصحة بالدقهلية الدكتور شريف مكين إن الحملة القومية للقضاء على البلهارسيا لإعلان مصر خالية من البلهارسيا بحلول عام 2025 تواصل فعالياتها اليوم الاثنين، حيث انطلقت فعاليات المسح الميداني لفحص نسبة 10% من سكان كافة القرى وتوابعها بالدقهلية من أجل اكتشاف حالات الإصابة بالبلهاريسيا والطفيليات المعوية.

وأوضح مكين أن المسح يتم بواسطة فرق طبية مدربة بجميع الوحدات الصحية ومراكز طب الأسرة بالقرى الريفية على مستوى الدقهلية وسيكون الفحص والعلاج مجانا وفور اكتشاف الإصابة.

جدير بالذكر أن الحملة القومية للقضاء على البلهارسيا بدأت فعالياتها أمس وتستمر لمدة ثلاثة شهور حتى 20 نوفمبر القادم.

Dr.Radwa
Egypt Air