الإثنين 6 مايو 2024

قصور الثقافة تصدر العدد الجديد من «مسرحنا»

جريدة مسرحنا

ثقافة21-8-2023 | 14:59

همت مصطفى

صدر حديثًا عن الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، العدد الجديد من الإصدار الإلكتروني لجريدة «مسرحنا». 

واستهل العدد في المتابعات والأخبار بتقرير خبري عن رئيس قصور الثقافة يشهد تدريبات «ابدا حلمك» بالوادي الجديد، وهبر حول ورش صيفية للمسرح والموسيقى والرسم بثقافة الأقصر، وتكتب نادين فتح الله "عن اللمبة الحمرا" بمسرح سان جورج، وتستعرض رنا رأفت ندوة حول سينوغرافيا العرض في الأماكن الأثرية.

وفي قسم الحوارات والتحقيقات تستعرض رنا رأفت أراء وأمنيات المكرمين في للدورة 16 من المهرجان القومي للمسرح المصري.

وفي باب رؤى تكتب سارة أشرف المسرح الكوميدي طيب وأمير وابن حلال، ويكتب أحمد عصام موت معلق وحلم الخلود الزائف، وتكتب آن سليمان عن نصف وجه تجربة انسانية مميزة ، كما يكتب أشرف فؤاد باب عشق .. مسرحية من التراث تجسد الصراع بين السلطة والحب.

وفي باب نوافذ يسافر بنا هشام عبد الرؤوف في رحلة عن المسرح الذي يواجه العدوان الروسي في أوكرانيا، وقدم أحمد عبد الفتاح ترجمة لكتاب التمثيل المتجسد لـ "ريك كيمب".

ويبحر بنا د. سيد علي إسماعيل في الجزء السادس من تاريخ مسرح نجيب الريحاني وتفاصيله المجهولة بعنوان «الريحاني في الإيجيبسيانا».

جدير بالذكر أن جريدة «مسرحنا»  الالكترونية تصدر بشكل أسبوعي ويترأس مجلس إدارتها عمرو البسيوني رئيس هيئة قصور الثقافة، ويترأس تحريرها الكاتب والناقد محمد الروبي والكاتب إبراهيم الحسيني رئيس التحرير التنفيذي، والشاعر والكاتب أحمد زيدان رئيسًا لقسم الأخبار والمتابعات، والمخرج حازم الصواف رئيسا لقسم التحقيقات والحوارات، والديسك المركزي الشاعر محمود الحلواني، تصحيح عادل العدوي، تصوير مدحت صبري، والإخراج الفني لوليد يوسف .

 

Dr.Randa
Egypt Air