الأربعاء 22 مايو 2024

وفاة الفنان الكويتي بدر الطيار بعد صراع مع المرض

وفاة الفنان الكويتي بدر الطيار

فن21-8-2023 | 21:38

أحمد نيازى الشريف

توفي اليوم الفنان الكويتي بدر الطيار عن عمر ناهز 71 عاماً بعد صراعٍ مع المرض، بعد مكوثه لأيام داخل العناية المركزة.

وأعلن الفنان داود حسين، عبر حسابه الشخصي بموقع الصور والفيديو"إنستجرام"، رحيل الطيار قائلا: "إنا لله وإنا إليه راجعون..البقاء لله..الله يتغمد روحك الجنة يا أبو قلب ذهب.. من أنظف وأطيب وأوفى وأصدق من عرفته في حياتي.. صديق بمنزلة الأخ..إلى جنات النعيم يا أبو يوسف..الفاتحة على روح الفقيد الغالي بدر الطيار".

وولد الفنان بدر الطيار فى 4 أكتوبر لعام 1951، وهو عضو في فرقة المسرح العربي، منذ عام 1978، وبدأت رحلة الطيار الفنية عام 1978 بمسرحية "نورة" مع المخرج الراحل فؤاد الشطي، ليقدم بعد ذلك العشرات من الأعمال الدرامية والمسرحية مع كبار نجوم الساحة الخليجية والعربية أمثال الفنان الكبير عبد الحسين عبد الرضا وسعد الفرج وحياة الفهد وسعاد عبدالله، وخالد النفيسي، وغانم الصالح، وداود حسين، وحسن البلام، وعلى مدى ما يقرب من 40 عاما.

 تقلد عدة مناصب إدارية وفنية في فرقة المسرح العربي، إلا أنه وفي السنوات الأخيرة ابتعد عن الساحة الفنية تماما بعد أن عانى من عدة مشاكل صحية، كضعف الرؤية والسمع، والفشل الكلوي مما أثر على أدائه التمثيلي وحينها فضل الابتعاد، ورغم ابتعاده عن الساحة الفنية تم تكريمه في مهرجان الكويت المسرحي عن مجمل أدواره الكوميدية التي أداها طوال مشواره.

الاكثر قراءة