الإثنين 29 ابريل 2024

محافظ شمال سيناء يشيد بحرص وزارة الصحة على دعم القطاع الطبي بالمحافظة

محافظ شمال سيناء

محافظات22-8-2023 | 15:18

دار الهلال

 أشاد محافظ شمال سيناء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، بحرص وزارة الصحة والسكان على دعم القطاع الصحي والطبي في المحافظة، فضلا عن دعمها بطاقم طبي على أعلى مستوى للمشاركة في حملة شلل الأطفال.

وأضاف المحافظ - خلال جولة تفقدية لمتابعة حملة تطعيم شلل الأطفال في مدينة العريش، بحضور وكيل وزارة الصحة بالمحافظة طارق شوكة - أن التطعيم مجاني ودون أي مقابل وليس له آثار جانبية وهو عبارة عن نقطتين على اللسان.

وأشار المحافظ إلى أن الحملة حققت خلال اليومين الماضيين نسبة 83% من إجمالي عدد الأطفال المستهدف تطعيمهم وعددهم 105 آلاف و922 طفلًا وطفلة من سن يوم وحتى عشر سنوات، مناشدا المواطنين بتطعيم أطفالهم للحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال واحتواء أي فيروس وافد.

من جانبها، قالت مدير عام مكافحة الأمراض المعدية في قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة الدكتورة هانم عبد الرؤوف، إنه خلال اليومين الماضيين تم تغطية نحو 85% من المساحة الجغرافية المستهدفة بالمحافظة، لافتة إلى مشاركة 19 استشاريا من الإدارة العامة لمكافحة الأمراض المعدية لتقديم الدعم الفني لمديرية الصحة خلال الأعداد والتجهيز للحملة المحدودة.

وأشارت إلى مشاركة 470 فريقًا ثابتًا ومتحركًا في الحملة على مستوي المحافظة، موجها التحية للمحافظ على دعم حملة شلل الأطفال، لافتة إلى أن الجرعة الثانية يوم 24 سبتمبر لنفس الفئة العمرية من سن يوم وحتى 10 سنوات.

بدوره، أوضح وكيل وزارة الصحة بالمحافظة الدكتور طارق شوكة، أن الحملة تستهدف تطعيم الأطفال المقيمين في محافظة شمال سيناء من المصريين وغير المصريين "الأجانب" من أجل الحفاظ على مصر خالية من شلل الأطفال، مشيرا إلى انتظام العمل في الحملة وإقبال المواطنين على الوحدات الصحية والمراكز الحضرية والفرق الثابتة والمتحركة على مستوى المحافظة لتطعيم أطفالهم.

Dr.Randa
Dr.Radwa