الجمعة 24 مايو 2024

شاهد.. فنان نيجيري يصنع لوحات مدهشة من النفايات ويبيعها بمبالغ كبيرة

شاهد.. فنان نيجيري يصنع لوحات مدهشة من النفايات ويبيعها بمبالغ كبيرة

الهلال لايت 23-8-2023 | 18:15

إيمان علي

أثار فنان نيجيري إعجاب الجميع بأعمال فنية إبداعية استعمل فيها المكونات الطبيعية والنفايات، التي استغنى عنها الناس، ليخرجها في النهاية في لوحات فنية مدهشة.

يجمع الفنان النيجيري تشيبويكي إيفيديليتشوكو (37 عامًا) علب الألمنيوم المستعملة والعديد من المهملات والنفايات، ويحولها إلى عمل فني لتكوين صور لبعض المشاهير

ويقوم الفنان، بتنظيف العلب وتعقيمها بعد إخراجها من القمامة، وكذلك الأشرطة البلاستيكية، من أجل إنشاء لوحة قماشية لرسم لوحته.

وبحسب تشيبويكي، فإن هدفه هو إنشاء معرض فني مجتمعي يعمل مع المبدعين الطموحين لتعزيز القضايا البيئية.

ويعمل تشيبويكي أيضًا كمصور فوتوغرافيّ، ومصمم جرافيك وصانع مطبوعات، وقد أنتج ما لا يقل عن 40 عملًا فنيًا مُعاد تدويره تم عرضها في كل من المعارض المحلية والأجنبية. وقد بيعت لوحاته بمبلغ يصل إلى ألف دولار لكل قطعة، بعد انتشارها على وسائل التواصل الاجتماعي.

ويستخدم حاليًا مواد كالألومنيوم والخشب والبلاستيك والمعادن والأسلاك النحاسية والحبال وزجاجات الحقن، لإنشاء أعمال فنية مجردة وصور شخصية. وتعتبر صناديق القمامة الموجودة في الحي الذي يعيش فيه الفنان بمثابة مصدر غير تقليدي للوازم الفنية.

وفي حديث مع شبكة «سي إن إن»، قال تشيبويكي: “الناس ينظرون إلي كشخص مجنون عندما أذهب للبحث عن القمامة، لكنني أكسب رزقي من ذلك.. وأعمل على خلق الوعي لجعل بيئتنا آمنة”,

ويعتزم الفنان النيجيري رسم المشاهير المهتمين بالبيئة فقط في المستقبل، مثل الممثل ليوناردو دي كابريو والناشطة السويدية في مجال المناخ غريتا ثونبرغ، وفق ما أوردت صحيفة إنديان إكسبرس.