السبت 11 مايو 2024

صحة المنيا: غلق 35 منشأة طبية مخالفة في يوليو الماضي

منشأة طبية مخالفة

محافظات23-8-2023 | 13:49

دار الهلال

وجه أسامة القاضي محافظ المنيا بتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية المفاجئة على المنشآت الطبية الخاصة بجميع مدن ومراكز المحافظة والتأكد من حصولها على التراخيص اللازمة لمزاولة المهنة واتباعها الاشتراطات الصحية والبيئية، لتحقيق الانضباط داخل المنظومة الصحية .

وأكد الدكتور محمد حسنين وكيل وزارة الصحة بالمنيا -فى بيان - أن جهود العلاج الحر بالمديرية في تكثيف الحملات التفتيشية لإحكام الرقابة والمتابعة على المنشآت الطبية الخاصة خلال شهر يوليو الماضي سجلت المرور على 529 منشأة طبية خاصة تنوعت بين مستشفيات ومراكز طبية وعيادات خاصة ومعامل .

وأسفرت عن ضبط 265 منشأة مخالفة وتحرير 35 محضر غلق إداري، فضلا عن تنفيذ 49 قرار غلق إداري لمنشآت طبية خاصة مخالفة، وإنذار 250 منشأة طبية خاصة لتوفيق الأوضاع .

وفي سياق متصل - ضبطت مديرية التموين بمحافظة المنيا 87 مخالفة خلال حملات تفتيشية لرصد المخالفات والتأكد من مدى الالتزام بالقرارات التموينية.

قال الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين بالمنيا فى بيان اعلامى إن الحملات أسفرت عن ضبط 77 مخالفة في مجال المخابز البلدية تنوعت بين نقص وزن الرغيف او إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات و10 مخالفات في الأسواق والمحلات العامة ، وتم تحرير المحاضر اللازمة واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين

Dr.Radwa
Egypt Air