الإثنين 6 مايو 2024

تأجيل محاكمة المتهمة بقتل ابنها وطبخه في الشرقية

المتهمة

الجريمة23-8-2023 | 14:00

هويدا على

أجلت  محكمة جنايات الزقازيق، برئاسة المستشار سلامة جاب الله، وعضوية المستشارين هيثم حسن الضوي ويحيي عادل صادق وشادى المهدي عبدالرحمن، وأمانة سر نبيل شكري محاكمة الأم المتهمة بقتل طفلها وتقطيع جثته وطهى أجزاء منها الى جلسة 16 سبتمبر المقبل لمناقشة أعضاء اللجنتين الثلاثية والخماسية المشكلتين من أساتذة الطب النفسي من جامعتى الزقازيق والمنصورة وأطباء مستشفى العباسية.

وكانت الأجهزة الأمنية بالشرقية تلقت إخطارا يفيد ورود بلاغا بقيام أم بالتخلص من نجلها وتقطيع أجزاء من جسده وطهي بعض منها وتناولها.

وأمر النائبُ العامُّ بإحالةِ المتهمةِ قاتلةِ ولدِها بفاقوسَ إلى محكمةِ الجناياتِ، بعدَ ثُبوتِ خُلّوِها من أيِّ اضطرابٍ نفسيٍّ أو عقليٍّ، واجتماعِ الأدلةِ على ارتكابِها الواقعةَ.

وأكد بيان  في بيان النائب العام انه قُدِّمَتِ المتهمةُ هناء محمد حسن إلى الجناياتِ لمعاقبتِهَا عمَّا أُسندَ إليها من ارتكابِها جنايةَ قتْلِ ولدِها الطفلَ البالغَ مِن العُمر خمسَ سنواتٍ عمدًا مع سبقِ الإصرارِ، بعدَ أنِ انتهتِ التحقيقاتُ إلى عزمِها على قتلِهِ خوفًا مِن أنْ يُبعدَهُ عنها مطلِّقُها، مدفوعةً برغبتِها الدائمةِ في الِاستئثارِ به.

 

واستمعت هيئة المحكمة إلى «زينب م»، شاهدة الإثبات وإحدى جارات الأم المتهمة ووجهت النيابة سؤال للشاهدة وطلبت هيئة الدفاع عن المتهمة بعرضها علي احد الأطباء النفسيين لمعرفه حالتها النفسية الحالية وخاصة أنها تنفي إصابتها بأي مرض نفسي.

Egypt Air