الخميس 2 مايو 2024

المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجية: التعليم الممر الوحيد للتقدم

رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجية

توك شو23-8-2023 | 23:18

قال الدكتور عمر عادلي، رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجية، إن الجامعة اليابانية، حكومية وأنشئت باتفاقية بين دولتي مصر واليابان، وتدار من قبل مجلس أمناء من 20 عضو، نصفهم مصريين، والنص الآخر يابانيين، مشيرًا إلى أن الأربع وظائف الكبرى في الجامعة مقسمة ما بين  القاهرة وطوكيو.

 وتابع خلال حواره مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "المشهد"، المذاع على فضائية "ten"، مساء الأربعاء، أن الجامعة المصرية اليابانية أنشئت في البداية للدراسات العلمية، ولذلك جهزت الجامعة بعدد من المعامل المتطورة غير الموجودة في الشرق الأوسط، مشيرًا إلى أن أعضاء هيئة التدريس في الجامعة علماء لديهم خبرات معملية، وليسوا مجرد أساتذة فقط.

  ولفت إلى أن التعليم أمن قومي، لأنه يعتبر ممر للتقدم، مشيرًا  إلى أن مصر تمتلك ثروة كبيرة من الشباب، وحسن استخدام هذه الثروة يكون من خلال التعليم الجيد، بما يعود بنفع اقتصادي كبير على الدولة، مشيرًا إلى أن المؤشرات الحالية تتحدث على أن كل شخص يحال للتقاعد يقابله 3 أفراد يبحثون عن فرصة عمل.

 وأضاف أن عدد خريج  الجامعات يقارب المليون ونصف في العام، ولذلك هناك ضرورة لخلق فرص عمل لهؤلاء الخريجين، أو إيجاد تعليم متميز يستطيع الاستحواذ على فرص العمل الإقليمية والدولية، في ظل أن المؤشرات الديمغرافية في أوروبا في حالة تناقض، فكل أثنين يُحالا للتقاعد، يقابلهم شخص واحد يبحث عن فرصة عمل.

Dr.Randa
Dr.Radwa