السبت 11 مايو 2024

كوريا الجنوبية تعلن عن خطط لتحسين نظام التأشيرات للأجانب

كوريا الجنوبية

عرب وعالم24-8-2023 | 11:21

دار الهلال

أعلنت وزارة العدل بكوريا الجنوبية اليوم الخميس عن خطط لتحسين نظام التأشيرات في إطار جهودها للمساهمة في النمو الاقتصادي من خلال قبول المواهب الأجنبية.

وأعلنت الوزارة عن خطط إزالة "اللوائح القاتلة" بعد اجتماع استراتيجية الابتكار التنظيمي الرابع الذي ترأسه الرئيس يون سيوك-يول اليوم في متحف جي فالي الصناعي في سيول.

وتشير "اللوائح القاتلة" إلى اللوائح الحاسمة التي تعيق استثمارات الشركات. وكان الرئيس يون قد أمر بإزالة مثل هذه اللوائح في الشهر الماضي.

ولهذه الغاية، قررت الوزارة أولا السماح للطلاب الأجانب بالعمل لمدة 3 سنوات بعد تخرجهم.

وتضاعف عدد الطلاب الأجانب من 70 ألفا في عام 2010 إلى 140 ألفا في العام الماضي، لكن العديد منهم عادوا إلى بلدانهم الأصلية أو غادروا إلى بلدان ثالثة، لأن لم يُسمح لهم إلا بالأعمال المكتبية أو المتخصصة.

ومن أجل دعم صناعة بناء السفن التي تعاني من نقص العمالة، قررت الوزارة إصدار تأشيرة "E-7" للطلاب الأجانب المتدربين في صناعة بناء السفن بشرط توظيفهم.

وتخطط لتوسيع نظام "التأشيرة الإقليمية المتخصصة للطلاب الأجانب" الذي يسمح للطلاب الأجانب المقيمين في المناطق التي تشهد انخفاضا في السكان، بالعمل بعد تلقي توصيات من الحكومات المحلية.

كما قررت الوزارة زيادة حصة التحويل إلى تأشيرة "E-7-4" بشكل كبير من 2,000 في العام الماضي إلى 35,000 هذا العام حتى تتمكن الشركات من الاستمرار في توظيف العمال الأجانب المهرة.

Dr.Radwa
Egypt Air