السبت 27 ابريل 2024

ثقافة بورسعيد تناقش مخاطر الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي

جانب من الأنشطة

ثقافة24-8-2023 | 15:39

همت مصطفى

أقامت المكتبة العامة بقصر ثقافة بورسعيد محاضرة بعنوان "التأثير السلبي لاستخدام الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي"، ضمن فعاليات التوعية التثقيفية التي تنظمها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، لرواد مواقع الهيئة بالمحافظات.

بدأ الدكتور وائل كامل - أخصائي الصحة النفسية، حديثه بمفهوم التكنولوجيا وأهميتها في المجالات المختلفة مشيرًا إلى أنها "سلاح ذو حدين"، ويتوقف ذلك على غاية المستخدم.

وأضاف "كامل" أن الإنترنت يعد في الوقت الحالي وسيلة فعالة للتعلم الذاتي، والتواصل مع الآخرين، كما يمكن استخدامه في مجالات التسويق والبحث عن فرص عمل.

أما عن تأثيره السلبي على الأطفال قال إن تعرض الطفل إلى مواقع التواصل الاجتماعي لساعات طويلة يؤدي إلى انخفاض مستواه التعليمي هذا بالإضافة إلى حدوث مشكلات بالعين، وقد يصبح أكثر عُرضة للإصابة بالاكتئاب.

واختتم حديثه بضرورة استخدام الإنترنت باعتدال حتى لا يتسبب في إهدار الوقت والانعزال عن الواقع، والتأكد من المعلومات والأخبار المنشورة على المواقع المختلفة لتجنب نشر الشائعات.

يأتي ذلك ضمن الأنشطة المقامة بإقليم القناة وسيناء الثقافي برئاسة أمل عبد الله، والمنفذة من خلال فرع ثقافة بورسعيد برئاسة د.جيهان الملكي.

ونظمت مكتبة بيت ثقافة الهيئة ببورفؤاد معرض كتب للأطفال اشتمل على إصدارات الهيئة المتنوعة وأعداد من مجلة قطر الندى

Dr.Randa
Dr.Radwa