الأحد 5 مايو 2024

تايوان تعتزم إعادة فتح حدودها أمام السياح الصينيين.. سبتمبر المقبل

تايوان والصين

عرب وعالم24-8-2023 | 18:23

دار الهلال

أعلن المجلس التايوانى لشئون البر الرئيسى التابع للحكومة التايوانية اليوم الخميس أن تايوان تعتزم إعادة فتح حدودها أمام بعض السياح الصينيين إعتبارا من شهر سبتمبر القادم .

ونقلت صحيفة " تايوان نيوز " عن المجلس توضيحه أنه سيتم السماح مرة أخرى لسياح صينيين بالسفر إلى تايوان من أماكن ثالثة إعتبارا من أول شهر سبتمبر القادم ، و أن قرار اعادة فتح الحدود سيشمل أيضا الصينيين الذين يدرسون فى الخارج أو يعيشون فى هونج كونج أو ماكاو . 

وتابع المجلس قائلا انه مع إنحسار وباء فيروس كورونا وإتخاذ اجراءات كافية للحد من مخاطره ، فإنه أصبح بامكان الصينيين الذين يعيشون ويدرسون فى دول أخرى تقديم طلبات للسفر إلى تايوان .

وذكر تشان تشيه- هانج المتحدث باسم المجلس فى مؤتمر صحفى أن تايوان ستسمح لصينيين بتقديم طلبات للدخول إليها بتأشيرات عمل لفترة قصيرة إعتبارا من يوم 28 أغسطس ، وأنه ستكون هناك فترة تجهيزات مدتها شهر وربما يتم السماح لمجموعات سياحية صينية بعدها بالدخول ، ولكن موعد ذلك بالضبط سيتحدد بعد معرفة الرد الصينى .

وأضاف المتحدث قائلا انه إذا تم المضى قدما فى الخطة الرامية للسماح لمجموعات سياحية صينية بالدخول فإن عدد السياح الذين سيتم السماح لهم بالدخول فى ظل هذه الفئة سيبلغ ألفى سائح يوميا . 

وأشار المتحدث إلى أنه فى ظل مبدأ المعاملة بالمثل ، سيطلب المجلس من وكالات السياحية التايوانية تحديد عدد السياح المتجهين إلى الصين بألفى سائح يومياً .