الأربعاء 29 مايو 2024

الأوقاف الكويتية: الاجتماع الخليجي يعزز العمل المشترك وجهود خدمة العمل الإسلامي

الأوقاف الكويتية

عرب وعالم24-8-2023 | 19:25

دار الهلال

أكد وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية الكويتي الدكتور بدر المطيري أن الاجتماع الخليجي ال31 للجنة الدائمة من المختصين في الشؤون الإسلامية والأوقاف، يهدف إلى تعزيز العمل المشترك والجهود لخدمة العمل الإسلامي والارتقاء بالمجتمعات الخليجية.

وقال المطيري الذي ترأس الوفد الكويتي - المشارك في الاجتماع بمدينة الرياض في تصريح له اليوم/ الخميس/ ووفقا لوكالة الأنباء الكويتية - إن الوفد الكويتي قدم ورقة عمل تختص بحماية القيم الأخلاقية والدينية والأسرية في المجتمعات الخليجية بالتنسيق مع البحرين.

وأوضح أنه تم تقديم مبادرة الكويت بعنوان (المقرأة الإلكترونية الخليجية لحفظ القرآن الكريم وتعليم تلاوته) ومقترح المشروع الاسترشادي لتنمية الموارد البشرية (إمام المسجد عرض التجارب وتبادل الخبرات) وورقة العمل بشأن تبادل البحوث العلمية والتجارب في المجال الوقفي.
وشدد على أهمية مشاركة الكويت ممثلة بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في الاجتماعات الخليجية والنهوض بالعمل الإسلامي وتبني المبادرات المتميزة.

وثمن المطيري جهود الوفود الخليجية التي ساهمت في إثراء الاجتماع بأفكار وتوصيات لها انعكاسات إيجابية على المجتمعات الخليجية في مجالات عدة.