الثلاثاء 7 مايو 2024

اليونان والهند تشددان على أهمية التعاون الاقتصادي والاستثمارات المتبادلة

رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس

عرب وعالم25-8-2023 | 16:22

أكد رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس ونظيره الهندي ناريندرا مودي اليوم الجمعة التزامهما بتعزيز العلاقات الثنائية وأهمية التعاون الاقتصادي والاستثمارات المتبادلة بين البلدين.

ونقلت صحيفة "كاثيميريني" اليونانية عن الزعيمين قولهما - خلال مؤتمر صحفي مشترك عقد بعد اجتماعهما في قصر مكسيموس اليوم /الجمعة/- "سعداء للغاية بتعميق علاقتنا الإستراتيجية".

وقال كيرياكوس: "لقد لاحظت تحسنا كبيرا في علاقاتنا في السنوات الأخيرة، مع وجود إمكانات كبيرة لمزيد من التعاون في مجالات الاقتصاد والدفاع والسياحة والثقافة ومعالجة تغير المناخ"، معربا عن امتنانه لمودي لدعمه حرائق الغابات التي تجتاح البلاد.

وشدد ميتسوتاكيس أيضًا على أهمية التعاون الاقتصادي والاستثمارات المتبادلة، قائلاً: "هدفنا الأساسي هو مضاعفة التجارة الثنائية مع الهند خلال السنوات الأربع المقبلة".

وقدم مودي تعازيه بالأصالة عن نفسه وبالنيابة عن الشعب الهندي في الأرواح التي فقدت في حرائق الغابات والمتضررين من الكارثة.

وفيما يتعلق بالروابط بين اليونان والهند، أكد أن العلاقة الودية هي أمر طبيعي بين البلدين، نظرا لحضارتهما العريقة.

كما أعرب مودي عن نيته الشخصية لرفع العلاقة بين اليونان والهند إلى مستوى استراتيجي، مؤكدا أن هناك مستوى استثنائي من التعاون بين البلدين في الشئون الجيوسياسية والدولية والإقليمية، بغض النظر عما إذا كان الأمر يتعلق بالبحر الأبيض المتوسط أو منطقة المحيطين الهندي والهادئ.

وأشار رئيس الوزراء الهندي أيضًا إلى القرار المشترك للجانبين بتكثيف تعاونهما في مختلف القطاعات، بما في ذلك الدفاع والأمن والبنية التحتية.

 

 

Egypt Air