الإثنين 29 ابريل 2024

«الري» تستجيب لشكاوى المواطنين وتحسن منظومة المياه بالمحافظات

الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري

أخبار26-8-2023 | 10:39

دار الهلال

أكد وزير الموارد المائية والري الدكتور هاني سويلم حرصه على متابعة موقف منظومة الشكاوى بالوزارة وآلية التعامل مع شكاوى المواطنين، كما أنه حريص على المرور الشخصي بمختلف المحافظات لمتابعة حالة المجاري المائية والمنشآت المائية على الطبيعة والتعرف على طلبات المنتفعين على أرض الواقع، لتحقيق إدارة منظومة المياه بأعلى كفاءة وضمان وصول المياه لنهايات الترع على الرغم من الارتفاع غير المسبوق في درجات الحرارة خلال الفترة الماضية.

وتلقى وزير الموارد المائية والري تقريرا من المهندسة إيمان عبد العزيز رئيس الإدارة المركزية للتفتيش الفني والمالي والإداري والمشرف على خدمة المواطنين وشؤون مجلسي النواب والشيوخ لمتابعة موقف منظومة الشكاوى بالوزارة.

وقال الدكتور سويلم إن الأجهزة المعنية بوزارة الري تتعامل بشكل فعال مع شكاوى المواطنين التي ترد للوزارة سواء من خلال منظومة الشكاوى بالوزارة أو منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة برئاسة مجلس الوزراء، حيث يتم توجيه الشكاوى لجهات الاختصاص بالوزارة لدراستها والعمل على حسمها في أقرب وقت، طبقا للقوانين والاشتراطات المنظمة.

وأضاف أن مؤشر إنجاز الشكاوى بوزارة الموارد المائية والري بمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء أوضح أن نسبة تنفيذ الشكاوى خلال الفترة من يناير 2021 حتى نهاية يوليو 2023 بلغت 93 في المئة، وانتهت الوزارة من بحث ودراسة ٦٧٨ شكوى وطلب واستغاثة خلال يوليو ٢٠٢٣.

وقد وجهت الأجهزة المعنية بوزارة الري، الأجهزة المختصة بمحافظة البحيرة بسرعة اتخاذ اللازم حيال الشكوى الواردة من منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة برئاسة مجلس الوزراء بشأن تضرر أهالي قرية العشرة بمركز أبو حمص من نقص مياه الري بترعة القماحين، حيث عاينت أجهزة الري على الطبيعة وإعطاء المياه بالكمية الكافية للترعة والتأكد من وصول المياه للنهايات.

وفي محافظة المنوفية، وجهت الأجهزة المعنية بالوزارة بسرعة بحث شكوى واردة من منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بشأن زيادة منسوب المياه بترعة الدون المارة بعزبة سوسة بمركز منوف، حيث تم عمل اللازم بمعرفة الإدارة العامة لري المنوفية وتخفيض منسوب المياه بالترعة وحسم الشكوى بدون أي أضرار.

وفي محافظة الشرقية، وجهت الأجهزة المعنية بالوزارة بسرعة بحث شكوى واردة من منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بشأن تضرر الأهالي من انسداد مجمع الصرف المغطى رقم 9 على مصرف شبراصورا، حيث تمت المعاينة بمعرفة إدارة الصرف المختصة وتم الدفع بمعدات الهيئة لتسليك المجمع وحسم الشكوى.

أما في محافظة الدقهلية، وجهت الأجهزة المعنية بوزارة الري بسرعة بحث شكوى واردة من منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بشأن التضرر من انسداد خط الصرف المغطى رقم 12 على مصرف السرو الأعلى بمركز المنصورة، وفور تلقي الشكوى تم عمل الصيانة اللازمة وحسم الشكوى في حينها.

وفي محافظة سوهاج، وجهت الأجهزة المعنية بالوزارة بسرعة بحث شكوى واردة من منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بشأن التضرر من انسداد مواسير بدالة الري بقرية أولاد إسماعيل بزمام حوض ترعة حامد وترعة سعد، وعلى الفور تم بحث الشكوى وإزالة الانسداد وحسم الشكوى في حينها.

Dr.Randa
Dr.Radwa