الأحد 16 يونيو 2024

القوات الروسية تعلن صد 7 هجمات أوكرانية وقتل 60 جنديا

القوات الروسية

عرب وعالم26-8-2023 | 11:21

دار الهلال

أعلنت القوات الروسية صد 7 هجمات أوكرانية، وقتل 60 جنديا في محور /كراسني ليمان/.

وقال ألكسندر سافتشوك مدير المركز الإعلامي التابع للجيش الروسي، في تصريحات، إن قوات أوكرانية شنت هجمات على محور /كراسني ليمان/، وقد تصدت لها القوات الروسية، ووجهت لها ضربات جوية ومدفعية.

وأضاف سافتشوك أن القوات الأوكرانية تكبدت خسائر كبيرة خلال الهجمات، حيث قتل نحو 60 جنديا، بالإضافة إلى تدمير مركبة مشاة قتالية ومركبة مدرعة وشاحنتين صغيرتين، كما تعرضت منظومة صواريخ مضادة للطائرات من طراز /ستريلا-10/ لأضرار بالغة.

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أعلنت، في وقت سابق اليوم السبت، إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم باستخدام طائرة مسيرة، مشيرة إلى أن الهجوم كان يستهدف مواقع في مدينة ومقاطعة موسكو.

من جانبه، قال سيرجي سوبيانين عمدة موسكو، عبر قناته على /تليجرام/ إن أنظمة الدفاع الجوي الروسية تمكنت من تدمير طائرة مسيرة في منطقة /إيسترا/ كانت في طريقها إلى العاصمة الروسية. وأضاف: "وفقا للمعلومات الأولية، لا توجد إصابات أو أضرار، والجهات المختصة تعمل في موقع الحادث".

يأتي ذلك في أعقاب إعلان وزارة الدفاع الروسية، عن اعتراض وسائط الدفاع الجوي الروسية لطائرة مسيرة معادية في سماء مقاطعة /كالوجا/ جنوب غرب موسكو.