الجمعة 17 مايو 2024

محافظ جنوب سيناء: طفرة كبيرة في مختلف مجالات التنمية بالمحافظة

محافظ جنوب سيناء خالد فودة

محافظات26-8-2023 | 12:38

دار الهلال

أكد محافظ جنوب سيناء خالد فودة، أن التنمية في جنوب سيناء تشهد طفرة كبيرة في مختلف المجالات، لافتا إلى أنه سيناقش الشهر المقبل رسالة الدكتوراه الخاصة به بعنوان "التنمية في مكافحة الإرهاب".

وقال فودة - خلال مؤتمر صحفي مشترك على هامش المشاورة الإعلامية حول التناول الإعلامي لموضوعات العمل ومعايير العمل الدولية التي تستضيفها حاليا مدينة شرم الشيخ - إن المحافظة لم يكن بها جامعة وأصبح فيها الآن 3 فروع لجامعة الملك سلمان في شرم الشيخ والطور ورأس سدر، وجامعة قناة السويس في أبو رديس وفرع لجامعة الأزهر وكلية تربية جامعة قناة السويس.. مضيفا أنه أصبح في جنوب سيناء 8 مدارس ثانوية عسكرية وننشئ مستشفى جامعيا في مدينة الطور تابعة لجامعة الملك سلمان، كما أن المحافظة بها أيضا كلية متخصصة في الزراعة الصحراوية وكلية للصناعات الهندسية والتكنولوجية.

وأشار إلى أنه سيتم العام المقبل إعلان محافظة جنوب سيناء ليس بها أي وادي بدون مدرسة، ولدينا أيضا المعهد العالي للسياحة برأس سدر.. وتابع قائلا "أنه تم بناء 10 آلاف وحدة سكنية و6 آلاف وحدة سيتم الانتهاء منها العام القادم، بالإضافة لبناء 2300 بيت بدوي".

وفي قطاع الطرق، أوضح المحافظ أنه تم إضافة ألف كيلو متر منها طريق (النبق / شرم الشيخ) بطول 334 كيلو مترا، بالإضافة إلى إقامة طرق داخل المدن، وتم أيضا بناء 4 كباري في شرم الشيخ؛ لتكون الطرق حرة لضمان السيولة المرورية خاصة أثناء المؤتمرات الدولية.

وأضاف فودة قائلا "فيما يتعلق بالزراعة، توجد في مدينة الطور أراضي جيدة وخزان مياه جوفي، حيث أقمنا 15 تجمعا زراعيا من 30 إلى 50 فدانا بها زراعات كثيفة تحيطها نخيل وتشمل أيضا تربية ماشية وأحواض سمك تنتج نحو 6 أطنان كل 3 شهور".

وأوضح محافظ جنوب سيناء أن شرم الشيخ حصلت على أفضل جائزة كمدينة قادرة على الصمود في مواجهة الأزمات في إفريقيا من الأمم المتحدة، كما حصلت شرم الشيخ على ثالث أفضل مدينة من حيث المعيشة على مستوى العالم من الأمم المتحدة.