السبت 4 مايو 2024

منطقة الإسكندرية الأزهرية: فتح باب التظلمات على نتائج الدور الثاني للشهادة الإعدادية

أزهرية الإسكندرية

محافظات26-8-2023 | 17:25

دار الهلال

أعلنت منطقة الإسكندرية الأزهرية، فتح باب التظلمات على نتائج الدور الثاني للشهادة الإعدادية، اليوم، ولمدة 15 يومًا، بمقر الكنترول، بمعهد بنين سموحة.

وأوضح رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الإسكندرية الأزهرية الشيخ خميس محمد أحمد، أنَّ فتح باب التظلمات جاء بعد إعلان النتائج الخميس الماضي، وبالتنسيق مع الإدارة المركزية للامتحانات بقطاع المعاهد الأزهرية، مؤكدًا أن الحرص على مصلحة الطالب وتحقيق العدالة وتكافؤ الفرص بين جميع الطلاب مبدأ أساسي تحرص المنطقة على دعمه وتطبيقه على أرض الواقع. وقد استلم رئيس المنطقة النتائج اليوم في حضور مديري المراحل ومدير الامتحانات ورؤساء الكنترولي وعدد من أعضائه.

وفي سياق متصل، تفقد الشيخ خميس محمد أحمد رئيس منطقة الإسكندرية الأزهرية وأحمد فؤاد معبد رئيس الإدارة المركزية لرعاية الطلاب، سير الامتحانات بالدور الثاني للشهادة الثانوية الأزهرية للعام الدراسي الحالي، بلجان امتحانات إدارتي غرب والعامرية،حيث أدى طلاب القسم العلمي الامتحان في مادتي (التفاضل والتكامل- النحو)، وأدى طلاب القسم الأدبي الامتحان في مادة (اللغة الإنجليزية).

وأكد على انضباط اللجان والتزامها بالتعليمات المقررة، في ضوء تعليمات الشيخ أيمن عبد الغني، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، واللوائح المنظمة لسير الامتحانات، لخروجها على النحو الأمثل وعدم وقوع أية مخالفات.

وقد انطلقت امتحانات الدور الثاني للشهادة الثانوية الأزهرية السبت الماضي، وتستمر حتى بعد غد الإثنين، وبلغ عدد المتقدمين لامتحانات الدور الثاني، بقسميها العلمي والأدبي على مستوى الجمهورية 49 ألفا و693 طالبًا وطالبة.

Dr.Randa
Dr.Radwa