الخميس 26 سبتمبر 2024

ضابط مخابرات أمريكي سابق يتحدث عن فقدان أوكرانيا السيطرة على الجبهة

الجيش الأوكراني

عرب وعالم26-8-2023 | 18:28

دار الهلال

أعرب ضابط المخابرات الأمريكية السابق سكوت ريتر، عن اعتقاده فى أن أوكرانيا ستفقد السيطرة على محور /كوبيانسك/ بسبب عدم قدرة قواتها على ردع الهجوم الروسي. وأشار ريتر إلى أن الجيش الأوكراني لم يعد قادرا على القيام بعمليات هجومية ولا يمكنه الحفاظ على الجبهة بالقرب من كوبيانسك.

وقال ريتر إن القوات الأوكرانية تتكبد خسائر فادحة في صفوف أفرادها، ولن تتمكن إمدادات الناتو الجديدة من تغيير الوضع في ساحة المعركة، مضيفا أن قوات كييف فشلت في اختراق خط الدفاع الروسي المجهز جيدا، ونتيجة لذلك اضطروا إلى التراجع. ويعتقد ريتر أنه يمكن بالفعل الحديث عن الهزيمة الكاملة لكييف، لأن القوات الأوكرانية على وشك الانهيار، وخلص إلى أن كييف لن تكون قادرة على مواصلة الأعمال القتالية وستتوسل من أجل وقف إطلاق النار.

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أفادت اليوم، بأن القوات الروسية خاضت عمليات نشطة على محور كوبيانسك، بدعم من الطيران ونيران المدفعية بتعزيز موقعها على طول خط المواجهة، وتصدت لخمس هجمات أوكرانية وبلغت خسائر العدو نحو 50 جنديا، كما استهدفت القوات موقع قيادة لواء قوات الدفاع الأوكراني رقم 100 في جمهورية دونيتسك الشعبية.