الخميس 20 يونيو 2024

القضاء الإيرانى يقدم لوائح اتهام جنائية ضد ثلاثة إرهابيين في هجوم ضريح "شاه جراغ"

إيران

عرب وعالم26-8-2023 | 19:44

دار الهلال

وجه القضاء الإيراني، اليوم السبت، لوائح اتهام جنائية ضد الإرهابيين الثلاثة الرئيسيين، المتورطين في الهجوم الإرهابي الذي وقع خلال الشهر الجاري على ضريح /شاه جراغ/ في مدينة شيراز جنوبي البلاد.

وقال كاظم موسوي، رئيس دائرة القضاء في محافظة /فارس/ جنوبي إيران، إن الثلاثة سيقدمون للمحاكمة قريبا، وفقا لوكالة أنباء (مهر) الإيرانية.

وأضاف موسوى أن الجاني الرئيسي للهجوم الإرهابي - الذي تم تحديده باسم، رحمة الله نوروز - متهم بالانتماء إلى تنظيم داعش الإرهابي ، فضلا عن التشدد و"الفساد في الأرض"، بحسب تعبيره.

وتابع أن المتهمين الآخرين، وهما حبيب الله عرب زاده، وأمر الله نظري، متهمان أيضا بالشراكة في الإفساد في الأرض والتواطؤ مع داعش من أجل تقويض الأمن القومي الإيراني.

وأوضح موسوي أنه تم إطلاق سراح عدد من الأشخاص الذين اعتقلوا على خلفية الهجوم، بعد أن ثبتت براءتهم، وبعد ذلك صدرت أوامر بعدم رفع دعوى بحقهم.

وتابع أن التحقيقات لا تزال مستمرة مع عدد آخر من المشتبه بهم.

وأشار المسؤول القضائي الإيراني البارز إلى أن التحقيق في جميع ملابسات الهجوم الإرهابي على ضريح /شاه جراغ/ سيستمر باهتمام كبير، وسيتم تقديم جميع الأفراد الذين تعاونوا مع الجناة الرئيسيين إلى العدالة.

وكان شخصان قد قتلا وأصيب 8 آخرين في 13 أغسطس الجارى فى هجوم إرهابي مسلح على ضريح /شاه جراغ/، والذي أعلن تنظيم داعش الإرهابي مسؤوليته عنه لاحقا.