الإثنين 13 مايو 2024

إصابة عدد من الفلسطينيين خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في الضفة الغربية

قوات الاحتلال الإسرائيلي

عرب وعالم27-8-2023 | 11:02

دار الهلال

 أصيب عدد من الفلسطينيين بالاختناق، امس ، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في قرية حوسان غرب /بيت لحم/ في الضفة الغربية المحتلة .

وأفادت مصادر أمنية فلسطينية، بأن المواجهات تركّزت في منطقة /المطينة/، حيث أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص وقنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع، ما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين بالاختناق، عولجوا ميدانيا. وهاجم مستوطنون، مركبات المواطنين الفلسطينيين بالحجارة، جنوب وشرق الخليل.

وذكرت مصادر أمنية ، أن مجموعة من مستوطني مستوطنتي /حجاي/ و/كريات اربع/ المقامتين على أراضي المواطنين جنوب وشرق الخليل، نظموا مسيرات استفزازية وهاجموا مركبات الفلسطينيين بالحجارة، دون أن يبلغ عن إصابات.

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال نصبت حاجزا عسكريا على دوار بيت عينون، وعرقلت مرور المواطنين ودققت في بطاقاتهم الشخصية. كما هاجم مستوطنون، الفلسطينيين في قرية المزرعة الغربية، شمال غرب رام الله. وأفادت مصادر أمنية، ، بأن مجموعة من المستوطنين، اقتحمت منطقة / نعلان/ في قرية المزرعة الغربية، وهاجموا المواطنين الذين حاولوا التصدي لهم، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

يشار إلى أن المستوطنين يقتحمون المنطقة المذكورة بشكل مستمر، ويعتدون على المواطنين المتواجدين في أراضيهم ويحاولون استفزازهم. وفي سياق متصل ،أطلقت زوارق الاحتلال الحربية، النار تجاه مراكب الصيادين في بحر رفح، جنوب قطاع غزة.

وذكرت مصادر محلية ، أن زوارق الاحتلال المتمركزة في عرض بحر رفح فتحت نيران رشاشاتها الثقيلة تجاه مراكب الصيادين العاملة في البحر، وأجبرتها على المغادرة والتراجع، دون وقوع إصابات في صفوف الصيادين. وتتعمد قوات الاحتلال استهداف الصيادين بشكل يومي لحرمانهم من الحصول على لقمة عيشهم.

Dr.Radwa
Egypt Air