الخميس 2 مايو 2024

في إيدك حل المشكلة | الشناوي يوجه رسالة لنقيب الممثلين بسبب ريهام عبد الغفور

ريهام عبد الغفور

فن27-8-2023 | 11:32

حسن أحمد

رد الناقد القني طارق الشناوي، عضو لجنة التحكيم بمهرجان القاهرة للدراما، على انتقادات وغضب عدد من الجمهور والفنانين، بسبب عدم تكريم الفنانة ريهام عبد الغفور، في المهرجان مما رآه البعض أمراً غير منطقي بعد نجاحاتها المتتالية في الدراما.

طارق الشناوي

وقال الشناوي: "مؤكد أن ريهام عبد الغفور، قطعًا تستحق التكريم بالذات في مجال الدراما التلفزيونية اللي قائم عليه المهرجان، للإنجازات اللي عملتها في عدد كبير من الأعمال، ولكن ده لا يعني إن الممثلات اللي اتكرموا زي منى زكي ومنة شلبي، لا يستحقوا".

وتابع: "ريهام حققت قفزات، وقدمت كتير من الأدوار بقدر من الجرأة مكنتش هي متعودة عليها، زي دورها في مسلسل أزمة منتصف العمر، والقضية اللي العمل ناقشها كانت تحتاج لممثلة بتنزع عن أدائها فكرة التحفظ وده كان تحقق في ريهام".

وأكد الشناوي، أن عدم تكريم ريهام عبد الغفور، أمر غير مقصود قائلا: "أكيد لا يوجد تعمد لإقصاء أحد من التكريم، ولكن لو وُضعت معايير للتكريمات من الأول، أعتقد إنها ستسهم في أن التكريم لا يُثير تساؤلات، وفي العالم كله لما بيكون في تكريم، بيكون في أصوات متعددة، لأن الفن بطبعه معندوش رأي صارم أو قاطع نهائي".

وناشد الشناوي، نقابة المهن التمثيلية قائلا: "بما إن المهرجان تقيمه نقابة المهن التمثيلية، أتمنى إن أشرف زكي، والنقابة يضعوا معايير تخلي النجم التلفزيوني يتكتب جنب اسمه إنه الوجه الأول له إنه وجه تلفزيوني مش وجه سينمائي يعمل في الدراما التلفزيونية، وإن إنجازاته التلفزيونية متعددة، ولما يكون الممثل والممثلة المرشحين للجائزة، لهم إنجاز ضخم في الدراما وعدد أكبر من الأعمال، ده ممكن يحل المشكلة".

واختتم طارق الشناوي، حديثه قائلا: "في كل الأحوال ريهام، قطعًا فنانة كبيرة وفنانة قدرت تتطور مع الزمن، واكتسبت خبرة وجرأة، ودي كنا مفتقدينه".

وكان الفنان كريم فهمي، قد أثار الموضوع عندما نشر على حسابه بـ"فيسبوك" منشوراً استنكر فيه عدم تكريم ريهام عبد الغفور، ورأى أن الأمر غير منطقي، وكتب قائلاً: "هي ريهام عبد الغفور فين من الجوايز أو التكريم، دي عملت سيزون ولا محمد صلاح". 

Dr.Randa
Dr.Radwa