الجمعة 10 مايو 2024

مكتب التنسيق بجامعة قناة السويس يسجل 273 حالة تقليل اغتراب لطلاب الثانوية

مكتب التنسيق بجامعة قناة السويس

محافظات27-8-2023 | 18:47

دار الهلال

أكد رئيس جامعة قناة السويس الدكتور ناصر مندور أن العمل مستمر داخل مكتب التنسيق الفرعي لطلاب الثانوية العامة حيث يسجل الآن الطلاب لتقليل الاغتراب للمرحلتين الأولى والثانية.

وأشار مندور -في بيان اليوم الأحد- إلى أنه تم تسجيل 273 حالة تقليل اغتراب خلال يومين من العمل. 

وفي السياق ذاته، قال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الدكتور محمد عبد النعيم، إن الغرض الأساسي من تحويل الطالب بعد ترشيحه عن طريق مكتب التنسيق هو تقليل اغتراب الطالب بحيث يلتحق بكلية من المنطقة "أ"، وليس الغرض من التحويل تغيير رأي الطالب وإعادة ترشيحه في موقع آخر، موضحا أن عملية التحويل تنقسم إلى نوعين الأول تحويل إلى كلية غير مناظرة والثاني تحويل إلى كلية مناظرة، وكل منهما له القواعد التي تحدده.

فيما أكد مدير مركز تطوير التعليم ورئيس مكتب التنسيق، الدكتور محمد حفني، أنه تم استقبال 252 طالبًا باليوم الأول و21 باليوم الثاني لبدء تقليل الاغتراب.

بينما قال مدير وحدة التحول الرقمي ونائب رئيس مكتب التنسيق، الدكتور تامر شوقي، إن عدد المتقدمين 108 طلاب و146 طالبة، مضيفًا أن اليوم الأول شهد استقبال 234 طالبا وطالبة، في حين تم تقليل الاغتراب لـ 20 طالبا وطالبة في اليوم الثاني.

وبلغ عدد الطلاب المتقدمين 109 طلاب وطالبات من شعبة علمي علوم و41 طالبا وطالبة من شعبة علمي رياضة و104 طلاب بالشعبة الأدبية، بحسب مسئول تقارير الإعلام والإحصاء اليومي الدكتور محمد عبد الهادي.

 

Dr.Radwa
Egypt Air