الأربعاء 1 مايو 2024

أندية الفتاة والتطوع بالقليوبية تنظم ورش حرفية لإبداعات شباب المحافظة

جانب من المبادره

محافظات27-8-2023 | 19:19

عمرو صبيح

تستأنف إدارة الشباب  فعاليات خطة أندية الفتاة  والتطوع المنفذة بمراكز الشباب على مستوى محافظة القليوبية، من قبل الإدارة المركزية  لتنمية الشباب بوزارة الشباب والرياضة بمبادرة "حرفتك .. مهنتك"، و ذلك من مركزي شباب كفر مناقر بإدارة  بنها، و مركز شباب مدينة الخانكة  تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

تتمضن فعاليات المبادرة تنفيذ ورش حرفية، فمن مركز كفر مناقر  ورشة المكرميات  في المدة من ٢١: ٢٣ من شهر أغسطس، بعدد مستفيدين ٢٥  فتاة من أندية الفتاة و التطوع، بحضور  المدربة ندا محمد رضا، أما بمركز شباب مدينة الخانكة نفذت ورشة أشغال فنية من الخرز، بعدد مستفيدين ٣٠ شاب وفتاة، فى حضور المدربة شيماء نصر خليفة.

تهدف المبادرة إلى السعي نحو التمكين الاقتصادي للمرأة ونشر ثقافة العمل الحر، من خلال تعليم حرفة الريزن المستحدثة  للفتيات المشاركات لمواكبة المتطلبات العصرية، وتعريفهن بالمواد المستخدمة والاحتياطات المتبعة، بالإضافة الى تعليمهن كيفية تشكيل المادة وصولا الى ظهور المنتج، ووضعها فى صور تسويقية مختلفة، وينطبق ذلك على  صناعة الصدف.

كما تسعى الورش المقامة ضمن فعاليات المبادرة إلى الحث على الابتكار والإبداع، وتقديم الأفكار، واكتساب المهارات من خلال  الإعداد والتأهيل وتدريب الفتيات والسيدات والشباب، والعمل على تمكينهم  اقتصاديًّا، وخلق فرص عمل متنوعة، والتأهيل لسوق العمل،  التعرف على طرق ومصادر التسويق.

أكد الدكتور محمود الصبروط، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، على أهمية مثل تلك الدورات التدريبية التى تساعد المرأة المصرية و الشباب عموما  على الاعتماد على الذات دون التوكل على شخص، فى ظل الظروف الاقتصادية و الاجتماعية الراهنة، و فتح مصدر رزق جديد يحسن من المستوى الاقتصادى.

والجدير بالذكر أن خطة أندية الفتاة والتطوع يتم تنفيذها خلال الفترة من ١٤ / ٨  حتى  ١٢ / ١٠ --٢٠٢٣، و يتم خلالها تنفيذ مشروعات (الورش الحرفية --الندوة المجمعة -- المبادرة المجتمعية -- المشروع التطوعي للخدمة العامة).

Dr.Randa
Dr.Radwa