الأربعاء 25 سبتمبر 2024

لربات البيوت.. أخطاء ترتكب عند تخزين أشياء كثيرة بمنزلك

طريقة تخزين البقوليات

سيدتي28-8-2023 | 00:42

فاطمة الحسيني

تحرص معظم ربات البيوت على تخزين الكثير من الأشياء في منزلها، وقد تظن أنها تتم بشكل مثالي، دون الالتفات انه هناك الكثير من الأخطاء المرتكبة أثناء تخزين بعض اللوازم والأدوات المنزلية، ولذلك نستعرض في السطور التالية أهم تلك الأخطاء وطرق تفاديها وفقاً لما نشر على موقع " one good thing by jillee"....

  • تخزين المناشف في الحمام، مما يعرضها للرطوبة التي تصل لها، وتؤدي بها  إلي العفن على المدى البعيد، ولذلك من الأفضل تخزينها في مكان ما خارج الحمام.
  • تخزين مستحضرات التجميل على منضدة الحمام الدافئة والمضيئة والرطبة، حتى لا يؤدي بها إلي التلف والعفونة، حيث أن معظم منتجات العناية بالبشرة ومستحضرات التجميل تدوم لفترة أطول عندما يتم تخزينها في مكان بارد ومظلم وجاف، لذلك من الأفضل الاحتفاظ بها في درج أو خزانة عندما لا تستخدمينها شكل دائم، وقراءة تاريخ انتهائها من وقت لآخر.
  • تخزين بعض البقوليات والأطعمة طويلة المد مثل الحبوب الجافة، في أوعية غير محكمة الإغلاق، ووضعها أسفل حوض المطبخ، مما يؤدي لتعرضها للرطوبة والتسوس ودخول الآفات والحشرات إليها بكل سهولة، لذلك لابد من وضعها داخل حاويات تخزين الطعام محكمة الإغلاق.
  • تخزين المقالي غير اللاصقة فوق بعضها، الأمر الذي يؤدي مع الوقت إلي خدشهم، ولكن من الأفضل ، أن يتم وضع طبقاً ورقياً أو بعض من أوراق الزبده أو المناديل الورقية، بين كل المقالي، لتقوم بالفصل بينهما، لضمان الحفاظ عليهم وبقائهم بنفس جودتهم ومظهرهم طوال الوقت.
  • تخزين الأطعمة المجمدة بالفريزر دون تقسيمها كوجبات حسب الحاجة وعدد أفراد المستهلكين لها، مما يؤدي لهدر الكثير من الطعام أو تعرضه للتفتت والتلف نتيجة ذوبانه ثم إعادة تجميده مرة أخرى.