الإثنين 29 ابريل 2024

"حياة كريمة" تنظم زيارة ميدانية لخريجي برنامج "ڤاليو" بمحافظة القليوبية

جانب من الزيارة

محافظات28-8-2023 | 13:07

دار الهلال

نظمت مؤسسة "حياة كريمة" زيارة ميدانية لخريجي برنامج "ڤاليو" التدريبي للشباب بقرية الأحراز التابعة لمركز شبين القناطر في محافظة القليوبية؛ لتعريفهم على المشروعات القومية خاصة المشروع القومي لتطوير الريف المصري (حياة كريمة) وما يتم على أرض الواقع.

وذكرت المؤسسة -في بيان اليوم- أن ذلك يأتي في إطار اهتمامها ورعايتها للشباب من أجل إبراز دور العمل التطوعي وأهميته للفرد وتأثيره على المجتمع ككل، منوهة بأن الجولة الميدانية تضمنت زيارة عددِ من المشروعات الخدمية والبنية التحتية وهي (مجمع الخدمات الحكومية، والمجمع الزراعي، والوحدة البيطرية، والإسعاف، والمركز الطبي والمدرسة)، علاوة على تعريفهم بنسب الإنجاز التي حققتها المشروعات والعائد منها على أهالي القرية.

يذكر أن برنامج (ڤاليو - Value) هو برنامج تدريبي أطلقته مؤسسة (حياة كريمة) بالتعاون مع الأكاديمية الوطنية للتدريب، ويخدم طلاب الجامعات المصرية الحكومية والخاصة والأكاديميات، ويستمر لمدة خمسة أيام، ثلاثة أيام منها بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب ويومين تدريبات وزيارات ميدانية.

ويسلط البرنامج الضوء على دور مؤسسات المجتمع المدني في دعم المشروعات القومية بالقطاعات والمجالات المختلفة، كما يستهدف رفع الوعي والتعريف بالمشروع القومي "حياة كريمة"، والخدمات التي تقدمها المؤسسة ومدى استفادة المواطنين منها.

كما يتم خلال البرنامج مناقشة وتجميع أفكار ومقترحات الطلاب حول المبادرات التي يمكن تحقيقها بشكل فعلي داخل قرى "حياة كريمة"، بجانب تقديم ورش عمل وعروض ومسابقات بمشاركة هؤلاء الطلاب، وفي النهاية يتم اختيار أفضل المبادرات التي تم العمل عليها خلال البرنامج التدريبي وتطبيقها بالفعل في قرى "حياة كريمة" ويكون ذلك بإشراف من الطلاب الذين تم تدريبهم.

Dr.Randa
Dr.Radwa