الأحد 26 مايو 2024

كوريا الجنوبية وستاندرد آند بورز تبدأن اجتماعات تشاورية سنوية

وكالة تقييم التصنيف العالمي

عرب وعالم28-8-2023 | 13:39

دار الهلال

 بدأت كوريا الجنوبية اليوم اجتماعات تشاورية سنوية مع وكالة تقييم التصنيف العالمي "ستاندرد آند بورز" (S&P) لمناقشة التقييم الائتماني للبلاد والظروف الاقتصادية، حسبما ذكرت وزارة المالية الكورية الجنوبية.

ويزور الوفد، بقيادة كيم إنج تان، المدير الأول للتصنيفات السيادية لآسيا والمحيط الهادئ في وكالة ستاندرد آند بورز، كوريا الجنوبية لمدة ثلاثة أيام من المشاورات حتى يوم الأربعاء، وفقًا لوزارة الاقتصاد والمالية.

وأضافت أن الوفد قام بزيارة مجاملة لوزير المالية تشو كيونج-هو في ذلك اليوم، ستتبعها سلسلة من الاجتماعات مع مسؤولين من وزارتي الخارجية والصناعة ولجنة الخدمات المالية وبنك كوريا.

وخلال اجتماع، قال تشو إن كوريا الجنوبية ستواصل الضغط من أجل اتخاذ إجراءات لتعزيز سلامتها المالية، والتي ستكون أيضًا الأساس لميزانية العام المقبل المقرر الإعلان عنها يوم الثلاثاء.

وتعمل الحكومة أيضًا على إقرار قواعد مالية أكثر صرامة من خلال الجمعية الوطنية، تدعو إلى الحد من العجز المالي إلى 3% من الناتج المحلي الإجمالي.

وإذا تجاوزت نسبة الدين إلى الناتج المحلي الإجمالي 60% تقوم الحكومة بخفض العجز إلى 2% أو أقل.

ونفذت حكومة يون سيوك-يول سياسة تقشف بعد سنوات من الإنفاق المالي التوسعي بسبب جائحة كوفيد-19.

وفي حديثه عن التضخم، قال تشو إن كوريا الجنوبية تمكنت من إدارة الأسعار بشكل جيد، والتي انخفضت هذا العام إلى نطاق 2% مؤخرًا.

ومن المتوقع أن يتعافى الاقتصاد الكوري تدريجيا، حيث يتوقع أن تحقق الصادرات تحولا على خلفية ارتفاع الطلب على أشباه الموصلات، كما أن نمو سوق العمل سيساعد على تعزيز الاستهلاك الخاص.

وأضاف تشو أن الوزارة تعمل بشكل وثيق مع البنك المركزي والوكالات الأخرى ذات الصلة للاستجابة بشكل أفضل للمخاطر الخارجية مثل التشديد النقدي للولايات المتحدة.

وأبقت الوكالة التصنيف الائتماني السيادي طويل الأجل لكوريا الجنوبية عند "AA"، وهو ثالث أعلى مستوى، مع نظرة مستقبلية مستقرة.