السبت 11 مايو 2024

مصر واليمن يبحثان العلاقات الثنائية

مصر واليمن

أخبار28-8-2023 | 16:14

دار الهلال

بحث سفير مصر لدى اليمن السفير أحمد فاروق مع رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني الدكتور رشاد محمد العليمي العلاقات الثنائية بين البلدين والشعبين الشقيقين، وكذا توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي للحكومة المصرية ودوائرها المعنية بالموافقة على منح التسهيلات المطلوبة للمقيمين والوافدين اليمنيين إلى الأراضي المصرية.

وقال السفير أحمد فاروق - وفقا لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ نت"، اليوم - "إن توجيهات الرئاسية المصرية تأتي تلبية لطلب رئيس مجلس القيادة الرئاسي خلال لقائه الأخير في القاهرة بالرئيس السيسي، وبما يجسد التزام مصر الثابت، قيادة وحكومة وشعبًا، بدعم الشعب اليمني وقيادته السياسية"، مشيرا إلى أن وزارة الخارجية المصرية والجهات ذات العلاقة ستعلن تباعًا الآليات والتفاصيل المتعلقة بالتسهيلات الممنوحة للمقيمين والوافدين اليمنيين بموجب التوجيهات الرئاسية.

ونقل السفير أحمد فاروق لرئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني تحيات الرئيس السيسي، وتمنياته له بموفور الصحة والسعادة، وللشعب اليمني الآمن والاستقرار والسلام.

ومن جهته، أعرب رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني عن شكره وتقديره للرئيس السيسي والحكومة المصرية على هذه المبادرة الكريمة، ومواقفهم المشهودة في مختلف المراحل والظروف، منوها بالمواقف المشرفة لمصر ووقوفها بجانب الشعب اليمني ونظامه الجمهوري وصولًا لدورها العروبي والإنساني ضمن تحالف دعم الشرعية وجهود استعادة مؤسسات الدولة والسلام والاستقرار والتنمية في اليمن.

وأشاد بالعلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين، التي فتحت خلالها مصر أبوابها لاستقبال مئات الآلاف من اليمنيين الباحثين عن التعليم أو العلاج. 

Dr.Radwa
Egypt Air