الأحد 2 يونيو 2024

سقوط تشكيل عصابي سوداني تخصص في سرقة رواد البنوك

5-10-2017 | 14:56

تمكن رجال مباحث القاهرة، من القبض على سودانيين، تخصصوا في تتبع المواطنين من رواد البنوك وملاحقتهم وسرقة حقائبهم من داخل السيارات عقب توقفهم.

تلقى رجال قسم شرطة مدينه نصر أول بلاغا من "فهد ع ح" 62 سنة، تاجر، يحمل أحدى الجنسيات العربية، بأنه عقب قيامة بصرف مبلغ 500 ألف جنيه من بنك كريدي أجريكول فرع أبو داود الظاهري بدائرة القسم، وتوجه إلى شارع عباس العقاد، وترك سيارته أمام الحديقة الدولية وبداخلها المبلغ وعقب عودته اكتشف كسر زجاج السيارة وسرقة المبلغ المالي، ولم يتهم أو يشتبه في أحد بارتكاب الواقعة.

وقام رجال المباحث بتفريغ كاميرات المراقبة بمحل الواقعة، وأمكن التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة كل من " المعز حمدون س خ" 38 سنة، سوداني الجنسية، و"ياسر ع ا" 52 سنة، سوداني الجنسية، فتم استهدافهما بمأمورية بقيادة المقدم وائل غانم رئيس مباحث مدينة نصر أول، أسفرت عن ضبطهما أثناء استقلالهما السيارة رقم هـ س ق 427 ماركة BYD " مستأجرة من معرض سيارات ".

واعترف المتهمان بارتكاب الواقعة بأسلوب التتبع وكسر الزجاج باستخدام بوجيه، وبتطوير مناقشتهما للربط بينهما وبين الحوادث المجهولة اعترفا بتكوينهما تشكيلا عصابياً تخصص نشاطه الإجرامي في سرقات المواطنين بأسلوب "التتبع من أمام البنوك وكسر زجاج السيارات" واعترفا بارتكاب 4 حوادث سرقات من داخل السيارات بذات الأسلوب .

وتم بإرشادهما ضبط مبلغ 57 ألف جنيه من متحصلات الواقعة الأولى بمسكن الثاني، وأضافا بقيامهما بتحويل باقي المبالغ المالية إلى ذويهما بدولة السودان وباستدعاء المجني عليهم اتهموهما بالسرقة وتحرر عن ذلك المحاضر اللازمة وأحالهم اللواء خالد عبد العال مدير أمن القاهرة إلى النيابة التي تولت التحقيق.