الثلاثاء 28 مايو 2024

سفير الإمارات بالأردن: نشجع الملتقيات التي تقرب بين الشعوب العربية

5-10-2017 | 15:18

أكد سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى الأردن السفير مطر سيف الشامسي، الدور المهم الذي تلعبه الملتقيات والمعارض الثقافية في التقريب بين الشعوب العربية وتقوية العلاقات والروابط بين أبنائها.


وقال السفير الشامسي – على هامش افتتاح الدورة 17 لمعرض عمان الدولي للكتاب – "نشجع ونرحب بالمشاركة في أي تجمع ثقافي يستهدف الجمع بين أبناء الدول العربية وتعزيز علاقاتها في مختلف المجالات".
 

وحول اختيار مصر ضيف شرف لمعرض عمان الدولي للكتاب العام المقبل، قال السفير الشامسي: "نعتز جميعا بأن تأخذ مصر دورها الريادي على كافة الصعد العربية والإقليمية والدولية".


وأضاف "هذا ليس جديدا على مصر، فمصر ذات أصالة وموروث ثقافي منذ عهد الفراعنة، مرورا بكل الحضارات التي مرت عليها وبكل العصور التي شهدتها".


ولفت إلى أن "مصر لها موروث ثقافي وإسلامي وعروبي وتاريخ مشرف"، مؤكدا أن "تكريم مصر هو تكريم للعرب جميعا".


وحول اختيار دولة الإمارات العربية المتحدة ضيف شرف لمهرجان عمان الدولي للكتاب هذا العام، قال السفير الشامسي إن "تكريم الإمارات اليوم هو تكريم لكل العرب"، مؤكدا حرص بلاده على تعزيز تواجدها وحضورها الدائم في كافة المعارض والمناسبات العربية.


وأضاف أن دولة الإمارات العربية المتحدة عملت جاهدة منذ بداية تأسيسها في عهد الشيخ زايد رحمه الله، على دعم النمو الثقافي ونقله إلى الأجيال القادمة عبر مؤسسات وتنظيمات وتشريعات مدعومة ماديا ومؤسسيا، لنقل هذا الموروث ودعمه وإعطائه حقه المشروع.


وأشار إلى أن كثيرا من الأجيال الجديدة تناست ما هو الموروث الثقافي الذي لا يعني فقط القراءة، فهو العادات والتقاليد والقيم والأصالة الموجودة لدى كل المجتمع، لافتا إلى أن هذا الموروث سيندثر إن لم يعزز ويخدم بشكل إيجابي.