الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

«القابضة للمطارات»: بدء التجهيز لاستضافة مؤتمر ومعرض المجلس الدولي للمطارات لقارة إفريقيا

جانب من الزيارة

أخبار29-8-2023 | 13:49

دار الهلال

 أكد سكرتير عام المجلس الدولي للمطارات لإقليم إفريقيا علي التونسي، دور مصر الريادي والتاريخي في إنشاء وتطوير منظومة المطارات والنقل الجوي الإفريقية، والذي انعكس هذا العام بتصدر المطارات المصرية لعدد الركاب على مستوى قارة إفريقيا. 

جاء ذلك خلال زيارة سكرتير عام المجلس الدولي للمطارات، إلى الشركة المصرية القابضة للمطارات والملاحة الجوية، والتي تستمر على مدار 3 أيام؛ لبحث الرؤى والاقتراحات للتجهيز لاستضافة مؤتمر ومعرض المجلس الدولي للمطارات لقارة إفريقيا والمقرر عقده بالقاهرة في الفترة من 24 فبراير إلى 1 مارس 2024، وذلك تحت رعاية وزير الطيران المدني الفريق محمد عباس حلمي.

وتفقد التونسي مطار القاهرة للتعرف على الإمكانيات المتاحة في المطار وأحدث التطورات والتوسعات التي تمت الفترة الماضية، بالإضافة إلى الأسواق الحرة ومتحف مطار القاهرة وقاعات المحاضرات بمركز تدريب شركة ميناء القاهرة الجوي، ومن المقرر أن تتضمن الزيارة الأماكن المستضيفة للأنشطة على هامش المؤتمر وكذلك زيارة مطار سفنكس.

وأشاد بالتطورات التي تمت في مطار القاهرة والذي يعد أحد أهم المطارات على مستوى قارة إفريقيا، لافتًا إلى أن اختيار مدينة القاهرة لاستضافة المؤتمر لما تتمتع به من تاريخ ثري وتطور سريع في البنية التحتية مما يجعلها نموذجًا يجمع بين العراقة والحداثة مما سيضفي طابعاً مميزًا على الاجتماعات.

من جانبه.. وجه رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية القابضة للمطارات والملاحة الجوية المهندس محمد سعيد محروس بتوفير كافة الإمكانيات حتى يظهر المؤتمر بالشكل المشرف الذي يليق بمصر ومكانتها.

وقال إن وزارة الطيران تولي مثل تلك الأحداث أهمية كبرى، خاصة وأنها تناقش سبل تعزيز نمو المطارات من خلال تنظيم العائدات من خارج مجال الطيران وتعدد مصادر الإيرادات وتطوير البنية التحتية للمطارات الإفريقية وتدريب العنصر البشري المؤهل للتعامل مع الركاب وفرص جذب الاستثمارات بهذا القطاع.