الثلاثاء 21 مايو 2024

برعاية الإمام الأكبر.. 1017 شخصًا يشاركون بمسابقة بنك فيصل لحفظ القرآن الكريم

مسابقة بنك فيصل لحفظ القرآن الكريم

دين ودنيا29-8-2023 | 15:34

دار الهلال

 انطلقت اليوم اختبارات المتقدمين لمسابقة بنك فيصل الإسلامي لحفظ القرآن الكريم ، من محافظات كفر الشيخ والبحيرة ومطروح والإسكندرية ودمياط، ضمن جولة اختبارات تستمر لمدة ثلاثة أيام، بمقر لجنة الاختبارات بسموحة بالإسكندرية، وذلك برعاية كريمة من فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، وباعتماد من فضيلة الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر، وبإشراف الدكتور عبد المنعم فؤاد، المشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري، وبمتابعة من الدكتور هاني عودة، مدير عام الجامع الأزهر. 

وتشكلت لجان الاختبار والتي بلغ عدد المقيدين بها 1017 متسابقا، من عدد من أعضاء لجنة مراجعة المصحف، إلى جانب عدد من باحثي الجامع الأزهر، برئاسة فضيلة الشيخ حسن عبد النبي عراقي، وكيل لجنة مراجعة المصحف، وبإشراف أحمد همام، مدير إدارة الشئون الدينية بالجامع الأزهر.

وقال هاني عودة عواد، مدير عام الجامع الأزهر، إن اختبارات القرآن الكريم تتم بتقنية الاختبار المميكن الذي يتم تسجيله بالصوت والصورة؛ ضمانًا للشفافية، والعدالة في توزيع الأسئلة، وتحقيقًا لمبدأ تكافؤ الفرص بين الممتحنين.

وفي منشور سابق، أعلن الجامع الأزهر على صفحته الرسمية على فيسبوك ، عن رابط للاستعلام عن مقر وموعد الاختبار لكل متقدم، حتى يتسنى لأولياء الأمور معرفة موعد ومكان اختبار أبنائهم (https://service.azhar.eg/Services/result.html?fid=255 ).