الأحد 23 يونيو 2024

«محارب».. مسيرة حافلة في خدمة الوطن

محمد إبراهيم محمود محارب

اقتصاد29-8-2023 | 15:50

دار الهلال

مجموعة محارب الرائدة في مجال الاستشارات الضريبية وتقديم الخدمات المالية في مصر: الاستقرار السياسي في عهد الرئيس السيسي الركيزة الأساسية للاستثمار والتنمية

محمد إبراهيم محمود محارب هو بالفعل «محارب» في خدمة وطنه من خلال عمله، فهو أحد الأعمدة المهمة في المحاسبة والمراجعة القانونية والتثمين العقاري المعروفين في محافظة الإسكندرية، وهو أحد الكوادر الأساسية في تأسيس جامعة العاشر من رمضان، بما يقدمه من دراسات مالية ومحاسبة. ومحمد محارب، قصة نجاح كبيرة تجعل منه قامة كبيرة في مجاله لما يمتلكه من مسيرة عاطرة في مجال المحاسبة والتثمين العقاري، فمسيرته الحافلة ممتدة لأكثر من 30 عامًا في مجال المحاسبة والتثمين الذي يعشقه. خلال سنوات عمله استطاع «محارب» اكتساب سمعة كبيرة جعلت منه علم من أعلام المحاسبة والتثمين العقاري والعديد من المجالات المتعلقة بالاقتصاد، ويعتبر مكتبه وجهة مرجعية للأفراد والشركات الراغبة في الحصول على خدمات محاسبة ومراجعة قانونية محترفة. يعتبر محمد محارب، أحد الملهمين في مجال المحاسبة، وأستاذًا كبيرًا في مجاله، يتعلم منه دارسوا المحاسبة والمشتغلون بها، فهو معلم ونبراس لهم، ينهلون من عمله وخبرته. 

مساهمة «محارب» في تطوير المجتمع  

نجاح المحاسب محمد محارب لا يقتصر فقط على الجانب المهني بل يمتد إلى الجانب المجتمعي لما يقدمه من خدمات عظيمة لمجتمعه ومساهمته في الأعمال الخيرية والإنسانية، ومشاركته المستمرة في الندوات والمؤتمرات ومتابعة الأبحاث والدراسات الحديثة ليكون على اطلاع دائم بأحدث المعلومات والاتجاهات في عالم المحاسبة والضرائب. 

مجموعة «محارب»

 تعتبر مجموعة محمد محارب واحدة من الشركات الرائدة في مجال الاستشارات الضريبية وتقديم الخدمات المالية في مصر. تأسست المجموعة قبل 30 عامًا، ومنذ ذلك الحين أصبحت شريكًا رئيسيًا في تنمية الاستثمار المباشر وغير المباشر، وتلعب دورًا مهمًا ملهمًا في عجلة الاقتصاد في البلاد. تتميز مجموعة «محارب» بخبرتها الواسعة والمهارات الاحترافية التي تقدمها للشركات المساهمة المصرية، وهي تلعب دورًا حيويًا في تأسيس الشركات ومراجعة الحسابات وتقديم الاستشارات الضريبية المتخصصة. كما تقدم المجموعة أيضًا خدمات التقييم والتثمين العقاري والاستشارات الضريبية المتخصصة وتحليل الضرائب وتقديم النصح والإرشاد بشأن الالتزامات الضريبية وتأسيس الشركات ومراجعة الحسابات المالية وتقديم الوثائق القانونية وتقديم توصيات لتحسين الأداء المالي، والعمل على تعزيز الاستثمار وتشجيع ريادة الأعمال. وتضع مجموعة محمد محارب، نصب أعينها الاقتصاد المصري، وخدمة المجتمع في صلب أولوياتها من خلال المشاركة في تنمية الاستثمار المباشر وغير المباشر، وتعزيز النشاط الاقتصادي من بين أهدافها الأولى ورسالتها الرئيسية من خلال العمل الدؤوب والمتخصص. 

“محارب” الدولة تبذل مجهودًا كبيرًا لتهيئة المناخ المناسب للاستثمار 

 وقال «محارب» إن الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي تشجع الاستثمار وتقدم كل التسهيلات أمام المستثمرين، وفتح آفاق اقتصادية جديدة، وهو ما يتضح من خلال المشروعات العملاقة بكل المحافظات. 

“محارب” يشكر الرئيس السيسي على إنجازاته 

ووجه «محارب» الشكر والتقدير للرئيس عبد الفتح السيسي على ما قدمه من إنجازات ملموسة من حجم المشروعات القومية واهتمام الدولة بتهيئة المناخ المناسب للاستثمار من خلال العمل على توفير بنية تحتية جاذبة للاستثمار، بما يساعد على توفير المزيد من فرص العمل ويساهم في رفع معدلات النمو الاقتصادي وتحقيق التنمية الشاملة، والتي باتت عددًا من من المشروعات العملاقة بداية من (قناة السويس ـ العاصمة الإدارية ـ العلمين الجديدة ـ الجلالة ـ مشروعات شبكات الطرق) وغيرها من كبرى المشروعات القومية التي أسهمت بالفعل في جذب الاستثمار في مصر.
 دور الدولة في توفير حياة كريمة 

وقال «محارب» إنه يجب ألا ننسى دور الدولة المصرية والقيادة السياسية والحكومة على ما تقوم به من جهود من أجل توفير حياة كريمة للمواطنين، مشيرًا إلى أن القيادة الحكيمة ساهمت في إنجاز هذه المشاريع والافتتاحات في مدة تقل عن 8 أعوام، مما يعود بالنفع على جميع الجواني الحياتية للمواطن المصري والمستثمر الذي يسعى لاستثمار الوقت والجهد في ضخ مزيد من الاستثمارات. 

دعوة الرئيس لافتتاح جامعة العاشر من رمضان 

ووجه المحاسب محمد محارب الدعوة للرئيس عبد الفتاح السيسي لافتتاح جامعة العاشر من رمضان، مشيرًا إلى أنه لشرف عظيم أن يفتتح الرئيس الجامعة، خاصة أن الجامعات لخدمة المجتمع المصري، وأبناء الوطن، وتقديم منظومة تعليمية قائمة على أسس علمية عالمية.