الأحد 16 يونيو 2024

«المصريين الأحرار»: نصر أكتوبر نموذج لالتفاف الشعب حول القوات المسلحة

5-10-2017 | 15:41

وجه حزب «المصريين الأحرار» التحية والتقدير، للقوات المسلحة الباسلة؛ بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ44 لانتصارات أكتوبر المجيدة.

وقال الحزب، في بيان أصدره اليوم: «تحملت القوات المسلحة كل المشاق؛ من أجل تحرير سيناء الحبيبة، وسجلت نصرا تاريخيا على العدو، بعبور قناة السويس، وتحطيم خط بارليف وصولا إلى تحرير كل شبر من أرض سيناء؛ ليرتفع علم مصر خفاقا فوق كل أرض الفيروز».

وأضاف: «يؤكد الحزب أننا إذ نحتفل بذكرى نصر أكتوبر المجيد، فإننا نتذكر تضحيات شهداء الحرب، ومصابي العمليات، الذين قدموا الغالي والنفيس؛ من أجل استعادة كامل التراب الوطني، كما نشيد بالشعب المصري العظيم، الذي التف حول قواته في لحظات تاريخية، تذكرنا بما نحن عليه اليوم من التفاف شعبي صادق حول القوات المسلحة».

وتابع: «تحملت قواتنا المسلحة على مدار العصور المختلفة، الكثير، وكانت العمود الفقري للدولة، فيما بعد 25 يناير، وانحازت للشعب وخياراته، وأيضا في ثورة 30 يونيو العظيمة، التي أطاحت بتجار الدين الذين توهموا أنهم أصبحوا فوق الشعب، فثارت عليهم الملايين بمختلف الميادين، وانحازت قواتنا المسلحة إلى خيارات هذه الملايين أيضا».

وأردف الحزب في بيانه قائلا: «نتذكر أيضا شهداء الوطن في الحرب التي تخوضها حاليا قواتنا المسلحة، والشرطة المدنية، وكل المصريين، ضد الإرهاب وتجار الدين، ومن يساندهم في الداخل والخارج، ونحيي الشعب المصري العظيم؛ الذي يعيش ملحمة جديدة من التضامن والتكاتف مع القوات المسلحة، في مواجهة الإرهاب والإرهابيين».

وأتم البيان بالقول: «نتوجه بكل الشكر والتقدير والعرفان، لقواتنا المسلحة، التي تجري أكبر عملية تحديث وتطوير للجيش، ليصبح من أفضل الجيوش على مستوى العالم، فيما تعاني منطقتنا من أمواج متلاطمة من عدم الاستقرار، وشبح الفوضى والتفتت».