الأربعاء 15 مايو 2024

جو بايدن يهاجم ارتفاع أسعار الأدوية

جو بايدن

عرب وعالم30-8-2023 | 12:55

دار الهلال

 أطلق الرئيس الأمريكي جو بايدن، الذي يقود حملة رئاسية تركز بشكل كبير على القوة الشرائية، جهودا لخفض أسعار بعض الأدوية، وهي مبادرة تعتزم المختبرات الكبيرة الطعن فيها أمام المحكمة، "يجب على ملايين الأمريكيين الاختيار بين دفع ثمن الأدوية التي يحتاجونها للبقاء على قيد الحياة أو دفع المال لطعامهم وإيجارهم واحتياجاتهم الأساسية الأخرى. هذا الوقت يقترب من نهايته" كما وعد الرئيس الديمقراطي في بيان صحفي.

شركات الأدوية "تأمل أن تحمي المحاكم أرباحها الباهظة"، كما اتهم جو بايدن لاحقاً في خطاب شرح فيه مشروعه، أي السماح لخطة التأمين الصحي للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 65 عاماً، والتي تسمى "ميديكير"، بالتفاوض على أسعار عشرة أدوية. لكننا سنرى (الإصلاح) حتى النهاية" وأكد أننا سنواصل الوقوف في وجه شركات الدواء الكبرى ولن نتراجع.

ووفقا لدراسة أجرتها مؤسسة راند، تدفع الولايات المتحدة في المتوسط ​​2.5 مرة أكثر مقابل الأدوية من فرنسا، على سبيل المثال. يعد الإصلاح الذي تم الإعلان عنه يوم الثلاثاء جزءًا من الإطار الأوسع للقانون الرئيسي المسمى "قانون خفض التضخم"، وهو برنامج واسع النطاق لتحول الطاقة والإصلاح الاجتماعي.

واختار البيت الأبيض في البداية عشرة أدوية سيتمكن برنامج "ميديكير" الآن من التفاوض على سعرها. ولم يكن هذا هو الحال حتى الآن، على عكس أنظمة التأمين الصحي في العديد من الدول الغنية. ووفقًا للسلطات التنفيذية الأمريكية، اضطر كبار السن في عام 2022 إلى إنفاق ما

مجموعه 3.4 مليار دولار من أموالهم الخارصة خارج الغطاء التأميني لشراء هذه الأدوية المخصصة لعلاج جلطات الدم والسكري ومشاكل القلب والصدفية وسرطان الدم.

Dr.Radwa
Egypt Air