الجمعة 17 مايو 2024

لحماية الأحصنة.. ولاية أمريكة تستعد لإعصار مدمر بسلاح الحلاقة

لقطة من الفيديو

الهلال لايت 30-8-2023 | 16:34

إيمان علي

بدأت السلطات الأمريكية في الاستعداد للمراحل المتقدمة من الإعصار إداليا الذي اشتد فوق خليج المكسيك في طريقه إلى ساحل الخليج بولاية فلوريدا.

وعمدت السلطات إلى إجلاء السكان في المناطق الساحلية المنخفضة، حيث المتوقع أن تهطل عليها أمطار غزيرة عندما يضربها الإعصار صباح.

وتحتضن فلوريدا عددًا كبيرًا من الإسطبلات والأحصنة، لذا يعمد الكثير من مدربين الخيول إلى إيجاد الحلول لحماية تلك الحيوانات القيمة من آثار الإعصار.

وتخطط مدربة خيول في مركز أكريس إكويستريان، ماديسون والراف، لوضع خيولها في مربى مقاوم للأعاصير، أما في مقاطعة سيتروس، تقول جينيفر روبنسون إنها سوف تترك خيولها تركض بحرية على أرضها، ولكنها سوف تتأكد من وجود تعريف عليها، وفق ما نقله موقع "فوكس".

وتقول: "شعرت أن حلاقة رقم الهاتف على فروهم أضمن طريقة للتعرف إليها في حال خرجوا نحو البرية، حيث سيكون أي شخص قادر على قراءة رقم الهاتف على الأقل".

وقال المركز الوطني للأعاصير ومقره ميامي إن إداليا مرشح لأن يكون رابع أكبر إعصار يضرب ولاية فلوريدا خلال السنوات السبع الماضية، مع وصول سرعة الرياح القصوى إلى 169 كيلومترًا في الساعة في وقت مبكر من مساء، أمس الثلاثاء، وستزداد شدتها قبل أن تبلغ اليابسة.