السبت 4 مايو 2024

«ابن الوز عوام».. فنانين ساندوا أولادهم لدخولهم في مجال الفن

فنانين ساندوا أولادهم لدخولهم في مجال الفن

فن30-8-2023 | 14:02

مها الشيخ

ظهر في الطفرة الأخيرة وجود أبناء الفنانين علي الساحة الفنية في مجال التمثيل بشكل ملحوظ، وكما ينطبق عليهم مثل "ابن الوز عوام"، بالإضافة إلي تجمعهم في بعض الأعمال الفنية، وآخرهم مصطفي قمر وأبنه تميم قمر في فيلم "أولاد حريم كريم".

وفي هذا التقرير نرصد لكم من "دار الهلال" أبرز الفنانين الذي دعموا أولادهم في دخول مجال الفن:

مصطفي قمر ونجله

استعان مصطفي قمر بأبنه تيام في فيلم "أولاد حريم كريم" ويعد الجزء الثاني من حريم كريم الذي عرض منذ 18 عامًا، يلعب تيام دور كريم حسين، الذي قع في حب أبنة مصطفي قمر "آيلا"، وعندما يتقدم للزواج منها يكتشف والدها (كريم الحسيني) أنه ابن زميلته وحبيبته السابقة (مها)، ثم يستعيدان علاقة الصداقة القديمة مع صديقتيهما (هالة) و(دينا).

لم تكن أول مرة تجمع بين مصطفي قمر وأبنه حيث أن أول ظهور له عندما كان صغيراً في فيلم (قلب جرئ) مع والده، وظهر مرة أخرى خلال فيلم بحبك وأنا كمان.

ورد تيام علي اتهامه أن نجاحه في مجال التمثيل بسبب الواسطة خلال إحدى اللقاءات السابقة قائلًا: "الناس هتفضل تتكلم مهما قولنا لكن أنا دارس مسرح في الـ AUC، وباخد ورش وبشتغل على نفسي ولما بدأت اشتغلت بره بابا، والحاجات اللي الناس عارفاني منها بره بابا، وأنا مش بآمن بالتمثيل بالواسطة لأن المخرج والمنتج مش هيفكروا ياخدوني مجاملة لوالدي ويفشلوا هما".

عادل أمام وأولاده

ساند عادل إمام أبنه منذ أن كان ذو الـ6 أعوام، الفيلم الكوميدي حنفي الأبهة عام 1990، وكان دوره يقتصر في أنه طفل الأستاد، بعد غياب بعد غياب محمد أمام عن الساحة لمدة 16 عامًا، طل علينا كشاب يبحث عن النجومية الحقيقية، في الفيلم الدرامي عمارة يعقوبيان عام 2006.

ونجح محمد إمام بكثافة أعماله بجانب والده الزعيم ومن أبرز الأعمال التي جمعتهما «عمارة يعقوبيان»، «حسن ومرقص»، «فرقة ناجي عطا الله»، «صاحب السعادة».

لكن وضح عادل أمام في إحدى لقاءاته السابقة عن مساندته موضحا انه ليس له دور في أتجاهه للفن لمنه مؤمن بموهبته قائلًا: «لن يقدم للسينما فنان أي كلام»، وذلك عقب نجاح محمد إمام في أول بطولاته السينمائية «كابتن مصر» 

ودخل شقيقه رامي أمام مجال الفن من خلال الإخراج، وقال عادل أمام في لقاء قديم للفنان عادل إمام في إحدى لقاءاته التلفزيونية السابقة معبرا عن تفاجئه بدخوله مجال الفن قائلًا: «فوجئت باتجاه رامي للفن.. هو كان داخل يدرس هندسة في الجامعة الأمريكية".

وتابع الزعيم: "قلت له الفن مهنة صعبة وتعتمد على الخلق والإبداع وملهاش مورد ثابت، وأنا معلم أولادي على الحق والحقيقة".

لقاء سويدان وأبنتها

دعمت لقاء سويدان أبنتها بدخولها في مجال الفن وتمثيل، وقالت في تصريحات خاصة لـ"بوابة دار الهلال" إنها لم تعترض على دخول جومانا مجال الفن بل إنها أيضًا تساعدها في اختيار الأدوار المناسبة لها، لكنها تعلم كيفية اختيار الأدوار المناسبة، لأنها تراها ناجحة في ذلك.

وشاركت جومانا ابنة الفنانة لقاء سويدان في مسلسل "ضد مجهول" عام 2018، أمام غادة عبد الرازق وجسدت دور ابنتها التي تتعرض لحادث اغتصاب، ومسلسل "ولاد ناس"، الذي عرض في شهر رمضان الماضي 2022، وجسدت خلاله دور ابنة رانيا فريد شوقي.

عائلة سمير غانم

احتلت عائلة النجم الراحل سمير غانم قلوب كل المشاهدين منذ زواج سمير غانم لدلال عبد العزيز وحتي دخول بناتهم بمجال التمثيل، وتجمعوا في الكثير من الأعمال.

تجمع كلًا من دنيا سمير غانم ووالدها في أعمال فنية ومنها في الا لا لاند، لهفه، الكبير أوي، نيلي وشيريهان، عزمي وأشجان، وآخرهم تسليم أهالي الذي جمع دلال عبد العزيز بإبنتها دنيا سمير غانم.

ولم تكتفي عائلة سمير غانم في إبهار الجمهور بالوجوه الجديدة فشاركت كايلا ابنة دنيا سمير غانم ورامي رضوان في مسلسل جات سليمة مع والدتها.

وقالت دنيا سمير غانم بإحدى تصريحاتها عن دخول أبنتها في مجال التمثيل: "حبيت أخليها تبقى موجودة في المسلسل عشان هي طلبت مني ده قبل كده وكان نفسي الناس تشوفها بشكل لذيذ.. وبما إنه كان مسلسل فيه طفولية وكده.. لكن معنديش خطة معينة ليها".

خالد النبوي وأبنه

اتجه نور أبن الفنان خالد النبوي إلي مجال التمثيل من خلال مسلسل راجعين ياهوى، وهو ما تحدث عنه قائلًا: "مكنش دوري في المسلسل والمخرج محمد سلامة كلمني وقالي إن في دور حد رفضه، ومكنتش متوقع أبدًا إن الدور يعجب الناس بالشكل ده".

ورد نور النبوي علي إتهامه بدخوله لمجال الفن واسطة خلال حواره مع الإعلامية منى الشاذلى، عبر برنامجها معكم، المذاع على قناة سى بى سى قائلا: "اللي فاكر إني دخلت مجال التمثيل بالواسطة حقه، لكن هو ميعرفش إيه اللي حصل أنا رحت أوديشن واترفضت واتقلبت تاني والناس تقول وأنا عليا أثبت العكس بموهبتي، ومكنتش أقدر أطلب من خالد النبوي دور".

ومسلسل «راجعين يا هوى»، واحد من المسلسلات  المميزة في السباق الرمضاني الدرامي لعام 2022 ، ومن بطولة خالد النبوي، هنا شيحة، نور اللبنانية، طارق عبدالعزيز، أنوشكا، أحمد بدير، وفاء عامر، إسلام جمال، جلا هشام، ريهام الشنواني، أحمد بدير، إسلام إبراهيم، نور النبوي، إسلام إبراهيم، ومن تأليف أسامة أنور عكاشة، ومحمد سليمان عبدالمالك، وإخراج محمد سلامة.

أحمد زاهر

نجح الفنان أحمد زاهر بإطلاق بناته ليلي، ملك، مني في مجال الفن منذ الصغر عقب نجاحاته الكثيفة في مجال الفن، حيث أن الأولى بدأت في مسيرتها الفنية وهي تبلغ من العمر 5 سنوات، وشاركت مع والدها في فيلم محترم إلا ربع، وظهر خلال أحداث مسلسلها في بيتنا روبوت.

وبدأت ملك أحمد زاهر مسيرتها الفنية من هي طفلة، وأول أعمالها كابتن هيما بعام 2005، وشاركت مع والدها في مسلسل "لؤلؤ" كانت تلعب دور أبنته التي لا يعرف بوجودها.

المسلسل من تأليف وإخراج محمد سامى، وبطولة مى عمر، أحمد زاهر، النجم كمال أبورية، أروى جودة، سلوى عثمان، سامى مغاوري، لبنى ونس، عماد زيادة، هدير عبدالناصر، غادة فلفل، أحمد ماجد، ولاء الشريف.

وشقت منى طريقها الفني، وهي أصغر أبناء الفنان أحمد زاهر، وأول ظهور لها كان من خلال مسلسل ليه لأ 2، الذي عرض بعام 2021

Dr.Randa
Dr.Radwa