الجمعة 3 مايو 2024

«ثقافة سوهاج» تناقش الإجراءات التي اتخذتها الدولة لمواجهة الإرهاب

جانب من الندوة

ثقافة30-8-2023 | 15:33

دار الهلال

عقد قصر ثقافة سوهاج، ندوة ثقافية، بقاعة المؤتمرات بديوان عام محافظة سوهاج، بعنوان "الإجراءات التي اتخذتها الدولة لمواجهة الإرهاب"، ضمن الفعاليات الثقافية بالهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني.

استهلت الندوة بكلمة ترحيبية من جلال أبو الدهب مدير عام فرع ثقافة سوهاج، أعقبها كلمة للنائبة رقية الهلالي عضو مجلس النواب، وتحدثت عن التشريعات التي أقرها مجلس النواب لمواجهة الإرهاب وتجفيف منابعه والتي تهدف في المقام الأول لدعم استقرار البلاد اقتصاديا وأمنيا فضلا عن تشريعات الحماية الاجتماعية، ثم أعقبها كلمة للنائب محمد لبيب عضو مجلس النواب وتحدث عن قانون مكافحة الإرهاب وتعديل قوانين الإجراءات الجنائية وقانون مكافحة غسل الأموال ومواجهة الجرائم الإلكترونية وحماية وتأمين المنشآت العامة.

فيما ناقش النائب رفعت شكيب عضو مجلس النواب الهدف من التشريعات التي تمت لمكافحة الإرهاب وأنها الضمان للمحافظة علي حقوق الإنسان والحريات الأساسية وضمان لاستقرار الدولة واستمرار خطط التنمية والتي تهدف بشكل مباشر في الارتقاء بالمواطن.

كما أشار الدكتور رأفت رشوان الأستاذ بكلية آداب جامعة سوهاج بأن الإرهاب صناعة خارجية الهدف منها ضرب استقرار البلاد وهدم كل إنجاز وأمن وأمان المواطن، ثم تحدثت الدكتوره جيهان الربيعي عضو المجلس القومي للمرأة وعضو مجلس إدارة الغرفة التجارية بسوهاج عن خطورة الإرهاب على المرأة والأسرة اقتصاديا وأمنيا وكيفية دعم الأسرة والمرأة لتكون خط دفاع لأبنائها مما يهددهم.

أقيمت الندوة بالتعاون بين الإدارة المركزية للشئون الثقافية برئاسة الشاعر مسعود شومان الإدارة العامة للمكتبات، وإقليم وسط الصعيد الثقافي برئاسة محمد نبيل. واختتمت بكلمة الشاعر عبد الحافظ بخيت عن معنى كلمة الإرهاب لغويا وتحدث عن أنواع الإرهاب وخطورته على الوطن والمواطن ثم أدار حوارا مفتوحا مع شباب جامعة سوهاج.

Dr.Randa
Dr.Radwa